أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخ الذهب السوري.. أسعار الغرام والأونصة والليرة الذهبية تصل لمستويات قياسية اليوم

لأول مرة في تاريخ الذهب السوري” أسعار الغرام والأونصة والليرة الذهبية تصل لمستويات قياسية اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

استمرت أسعار المعدن الأصفر الثمن في سوريا بالتحليق عالياً خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية، حيث وصلت أسعار الغرام والأونصة والليرة الذهبية لمستويات قياسية غير مسبوقة، وذلك لأول مرة في تاريخ الذهب السوري منذ البدء بتداوله بشكل رسمي.

وارتفعت أسعار الذهب في سوريا بشكل ملحوظ سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، وذلك لتأثر أسعار الذهب محلياً بالارتفاع الكبير الذي سجله سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق حلب ودمشق اليوم صباحاً في تعاملات السوق الموازي لمستويات أعلى من حدود الـ المليون و 45 ألف ليرة سورية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في الأسواق الرئيسية في سوريا.

بينما بلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في أسواق منطقة شرق سوريا إلى مستويات المليون و 60 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر الغرام من ذات العيار في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد حدود المليون و 52 ألف ليرى سورية صباح هذا اليوم.

وقد ترافق هذا الارتفاع التاريخي في أسعار الذهب بالسوق السوداء مع ارتفاع تاريخي وقياسي في أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية، حيث وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط لمستويات المليون و 13 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ تعاملات الذهب الرسمية في سوريا.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الأونصة والليرة الذهبية السورية، فقد سجلتا بدورهما ارتفاعاً تاريخياً، حيث وصل سعرهما إلى مستويات قياسية جديدة لم يسبق أن تم تسجيلها من ذي قبل.

ووصل سعر مبيع أونصة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق السورية والتي تأتي من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون و 200 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراطاً التي تباع في أسواق بيع الذهب في المحافظات السورية إلى مستويات الـ 8 ملايين و 325 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: مصدر رسمي يبشر السوريين بخصوص آلية الدعم النقدي وتحويل الأموال إلى الحسابات البنكية في سوريا

وعلى الرغم من هذا الارتفاع الكبير في أسعار الذهب محلياً وعالمياً، إلا أن معظم الخبراء ينصحون بالاستمرار في شراء الذهب، لاسيما إذا كان الغرض من الشراء هو ادخار الذهب لفترة متوسطة أو طويلة المدى.

ويؤكد الخبراء على أن اتجاه الذهب في ظل البيانات والمؤشرات الاقتصادية العالمية صاعد بقوة خلال الأشهر القليلة القادمة، مرجحين وصول سعر أونصة الذهب إلى مستويات لـ 2600 دولار للأونصة خلال تعاملات الأسابيع القليلة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: