أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 31 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات الســوق الســـوداء في سوريا، وذلك لتأثرها بشكل واضح بالتغيرات التي طرأت على سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية.

وجاء هذا الانخفاض بسعر مبيع غرام الذهب محلياً مساء اليوم بعد ارتفاع قياسي سجلته أسعار الذهب في الأسواق المحلية مساء يوم أمس.

كما ترافق هذا الانخفاض مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية لليوم الخامس على التوالي أمام الدولار وبقية العملات، حيث كان من المفترض أن تسجل أسعار الذهب في سوريا مزيداً من الارتفاع قياساً بسعر صرف الليرة.

إلا أن أسعار الذهب محلياً تأثرت بشكل مباشر بالانخفاض الذي سجله سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي مع اغلاق تعاملات الأسبوع يوم أمس.

وبلغ سعر أونصة الذهب مع اغلاق التداولات مساء الأمس حدود الـ 1814 دولار، وذلك بعد أن وصل يوم الخميس الماضي إلى مستويات أعلى من الـ 1830 دولار للأونصة.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة مساء اليوم، وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السورية السوداء مستويات الـ 167 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن لامس مستويات الـ 170 ألف ليرة للغرام الواحد مساء الأمس.

أما بالنسبة لسعر مبيع غرام الذهب كما ورد في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد استقر سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً عند حدود الـ 164 ألف ليرة سورية.

وبحسب السعر الحالي للذهب في سوريا، تقلص الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء إلى نحو 3 آلاف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان الفارق بينهما مساء الأمس حوالي 6 آلاف ليرة.

وفيما يلي أسعـار الـذهب الرسمــية في الأسواق الســـورية اليــوم السبت 31 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشـرة الصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غــرام الـ.ـذهب من عيار 21 قيراطاً: 164.000 ليــرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 163.500 ليــرة ســورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الـ.ـذهب من عيار 18 قيراطاً: 140.571 ليــرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 140.071 ليــرة ســورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض بقيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بخصوص أسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء في البلاد مساء هذا اليوم،، فقد سجل مبيـع غــرام الـذهب انخفاضاً في أســواق دمشق وحلب وإدلب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المسجـلة في ســوريا اليـوم السبت 31 يوليو/ تموز 2021، وذلك حسب ما جاءت في تـعاملات “الســوق الســـوداء”:

سجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 167.310 ليــرة سـورية، و 143.400 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 167.200 ليـرة سورية، و 143.310 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـ.ـالية التـ.ـابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 166.590 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 142.900 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: