أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر صرف الليرة!

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم لتأثرها بسعر صرف الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 18 آب/ أغسطس ارتفاعاً كبيراً وملحوظاً  في الأسواق السورية بالنسبة لتعاملات السوق الحرة، فيما استقر سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وفقاً للنشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق الحرة لتأثره بشكل واضح بالانخفاض الذي سجله سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية بعد عصر اليوم حدود الـ 3400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، وذلك للمرة الأولى منذ أشهر طويلة.

وقد أدى وصول سعر صرف الليرة السورية إلى هذه المستويات إلى ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم حدود الـ 171 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في محافظة دمشق، وبمعدل ارتفاع بنحو 2500 ليرة سورية عن السعر المسجل يوم أمس.

وكان من المفترض أن ترتفع أسعار الذهب في الأسواق المحلية بدرجة أكبر، إلا أن عودة سعر أونصة الذهب مساء اليوم إلى مسار الانخفاض حال دون ذلك.

ووصل سعر أونصة الذهب عالمياً مساء هذا اليوم إلى حدود الـ 1786 دولار، وذلك بعد أن كان سعرها مساء يوم أمس عند مستويات الـ 1793 دولار.

وبموجب الأسعار الجديدة وصل الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب في السوق الحرة وسعره الرسمي إلى نحو 8 آلاف ليرة سورية,

أما بالـ.ـنسبة لأسعـ.ـار الذهب الرسمية في سـ.ـوريا، فقد استقر سعر مبيع غرام الذهب الرسمي عند حدود الـ 163 ألف ليرة سورية لليوم الثالث على التوالي.

وفيما يلي أسعــار الـذهب الرسمــية في السـ.ـوق الســورية اليــوم الأربعاء 18 آب/أغسطس 2021 كما جـ.ـاءت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـــار 21 قـيـراطاً: 163.000 ليــرة ســورية بالـنسـبة للمبيــع، و 162.500 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـغ سعر غـرام الـــذهب من عيـار 18 قـيـراطاً: 139.714 ليــرة سورية بالـنســبة للمبيـع، و 139.214 ليــرة سـورية بالـنسبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض قياسي تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بما يخـ.ـص أسعار الـ.ـذهب في السوق السورية الحـ.ـرة، فقد ارتفع سعر مبيع الغرام الواحد بشكل كبير مساء اليوم في عموم المحـ.ـافظات في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا الأربعاء 18 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما وردت في تـــداولات “الســــوق الحرة”:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ـــد مـن عيـ.ــار 21 قـيــ.ـراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 171.000 ليــرة ســ.ـورية، و 146.300 ليــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيـراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 170.600 ليـرة سـ.ـورية، و 145.850 ليـرة سـورية لكل غــرام من عيــار 18 قـيـراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـوم نحو 167000 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيار 21 قـيراطاً، و 144.000 ليــرة سورية للغــرام مـن عيار 18 قـيــ.ــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: