أخر الأخبار

الدولار ينقلب على الليرة السورية ويحقق مكاسب جديدة يوم الأربعاء 21-08-2024

الدولار ينقلب على الليرة السورية ويحقق مكاسب جديدة يوم الأربعاء 21-08-2024

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 21 آب/أغسطس 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وانقلب الدولار على الليرة السورية محققاً مكاسب جديدة اليوم، وذلك بعد فترة شهدت فيها العملة السورية استقراراً مستمراً وتحسناً بين الفينة والأخرى على فترات.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية خلال تداولات اليوم في أسواق دمشق وحلب أرقاماً بين حدود الـ 14750 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما عاد سعر صرف الليرة السورية لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 14700 ليرة سورية لكل دولار في أسواق المناطق الوسطى والساحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات قياسية في الانخفاض ولامس حدود الـ 15650 ليرة للدولار اليوم.

في حين بلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق محافظة إدلب والمناطق المجاورة لها شمال البلاد مستويات الـ 15400 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستمرار تسجيل الليرة السورية استقراراً في قيمتها وسعر صرفها في الفترة المقبلة، وذلك بموجب الإجراءات التي اتخذها مصرف سوريا المركزي مؤخراً.

ووفقاً للخبراء مصرف سوريا المركزي بات يتدخل في السوق عبر ضخ كميات محددة من الدولار أسبوعاً من أجل الحفاظ على ثبات سعر الصرف قدر الإمكان.

اقرأ أيضاً: ماذا يشتري مبلغ 10 آلاف ليرة في سوريا اليوم وكيف يعيش السوريون في ظل تدني مستوى الرواتب والأجور؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 21-08-2024 مقابل عدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي

شراء: 3917

مبيع: 3947

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 431

مبيع: 436

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 4032

مبيع: 4063

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات عربياً وعالمياً، وذلك بموجب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار ينقلب على الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد لامست أسعار الذهب مستويات قياسية وتاريخية جديدة اليوم متأثرة بارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر مبيعاً في الأسواق السورية إلى مستويات أعلى من المليون و65 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات الذهب في السوق الموازي بدمشق وحلب.

ويتزامن ذلك مع توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة، حيث يتوقع الخبراء في مجال الاقتصاد استمرار تفوق الذهب في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: