أخر الأخبار

الدولار يكبد الليرة السورية خسائر جديدة ويقف حائلاً أمام استقرارها خلال تعاملات اليوم

الدولار يكبد الليرة السورية خسائر جديدة ويقف حائلاً أمام استقرارها خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 14 أيار/مايو 2024 انخفاضاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل عموم العملات الأجنبية.

وعادت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مسار الانخفاض بشكل واضح أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف المدن في البلاد.

وكانت الليرة السورية تسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن الدولار عاد من جديد ليقف حائلاً أمام استقرارها خلال تعاملات اليوم.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في أسواق العديد من المناطق السورية أرقاماً أعلى من حدود الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم صباحاً.

وكان الانخفاض الأكبر في قيمة الليرة السورية أمام الدولار صباح اليوم في أسواق المناطق الشمالية والشرقية، حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات أعلى من حدود الـ 14300 ليرة.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 14850 والـ 15000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق حلب ودمشق صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الانخفاض والتراجع في قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً:

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 14-05-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

شراء: 3927

مبيع: 3970

ليرة السورية – ليرة التركية:

شراء: 455

مبيع: 461

ليرة السورية – ريال القطري:

شراء: 4041

مبيع: 4085

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يكبد الليرة السورية خسائر
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد بقي سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والأسواق في سوريا.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب إلى مستويات عند حدود المليون ليرة سورية لكل غرام، وذلك في تداولات السوق السوداء، وذلك في ظل توقعات بانتعاش حركة بيع الذهب في الأسواق السورية خلال الفترة المقبلة مع قدوم موسم الحصاد والأعراس.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: