أخر الأخبار

الدولار يتراجع أمام الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

الدولار يتراجع أمام الليرة السورية خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 24 مارس/آذار 2024 ارتفاعاً إضافياً طفيفاً في سعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتراجع الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم أمام الليرة السورية في كافة المدن والأسواق في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والأسواق المحلية صباح اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 13500 ليرة للدولار للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وكان التحسن الأكبر خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المنطقة الوسطى والمناطق الساحلية من البلاد، حيث تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 13500 والـ 13600 ليرة.

بينما تراوح سعر صرف العملة السورية في أسواق العاصمة دمشق وأسواق مدينة حلب صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 13900 والـ 14000 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق المدن الشمالية والشرقية من سوريا، فقد سجل سعر الصرف فيها أرقاماً بين مستويات الـ 14300 والـ 14400 ليرة سورية لكل دولار واحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات الخبراء بأن الليرة السورية ستستمر بالتحسن خلال تعاملات الشهر المقبل، لكنها ستعاود الانخفاض بقوة اعتباراً من بداية القسم الثاني من عام 2024.

ويأتي ذلك في الوقت حدد فيه مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية الرسمي في النشرات الصادرة عنه عند مستويات قريبة من حدود الـ 13400 ليرة سورية لكل دولار.

ويتم العمل بموجب هذا السعر الصادر عن البنك المركزي في تعاملات البنوك وشركات مكاتب الصرافة، بالإضافة إلى تسليم الحوالات القادمة من الخارجية بهذا السعر.

اقرأ أيضاً: التوقيت الصيفي في عام 2024 .. موعد تقديم الساعة 60 دقيقة في معظم دول العالم

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 24-03-2024 أمام العديد من العملات، وذلك في تعاملات السوق الموازي اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3695

مبيع: 3738

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 430

مبيع: 437

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3801

مبيع: 3845

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يتراجع أمام الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: