أخر الأخبار

الدولار يحقق قفزة نوعية ويقلب الطاولة على الليرة السورية خلال تداولات اليوم

الدولار يحقق قفزة نوعية ويقلب الطاولة على الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 30 حزيران/يونيو 2024 انخفاضاً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وحقق الدولار الأمريكي قفزة نوعية وقلب الطاولة على الليرة السورية خلال تداولات اليوم مسجلاً أرقاماً جديدةً في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 14900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في الأسواق الرئيسية بحلب ودمشق للمرة الأولى منذ أشهر عديدة.

بينما لامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية من سوريا حدود الـ 15600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وترافق ذلك مع وصول سعر صرف الدولار في أسواق إدلب والمناطق المجاورة لها إلى مستويات قريبة من حدود الـ 15450 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

ويأتي ذلك في ظل توقعات تشير إلى أن سعر صرف الليرة السورية متجه لمزيد من الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات في مختلف المحافظات خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويرجح المحللون أن تسجل الليرة السورية أرقاماً أعلى من مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الواحد خلال الثلث الأول من الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: هل سوريا على موعد مع منخفض ماطر وبارد وانخفاض في درجات الحرارة.. متنبئ جوي يوضح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 30-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق السوداء اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3953

مبيع: 3983

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 451

مبيع: 456

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4068

مبيع: 4098

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار قفزة على الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في كافة المدن والمحافظات في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم مستويات الـ 994 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً.

وفي حين وصل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق الحسكة وإدلب لمستويات أعلى من حدود المليون وسبعة آلاف ليرة سورية لكل غرام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: