أخر الأخبار

الدولار يعمق خسائر الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تداولات اليوم

الدولار يعمق خسائر الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الجمعة الموافق لـ 21 حزيران/يونيو 2024 مزيداً من التراجع بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وعمق الدولار الأمريكي خسائر الليرة السورية بشكل ملحوظ مسجلاً سعراً جديداً خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في عموم المناطق في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 14850 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

بينما تخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في أسواق المناطق الشمالية، لاسيما في محافظة إدلب والمدن والبلدات التابعة لها.

بينما تخطى سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد، لاسيما في الحسكة والقامشلي مستويات الـ 15300 ليرة سورية اليوم صباحاً.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه المؤشرات الاقتصادية في سوريا إلى أن العملة المحلية ستشهد مزيداً من الانخفاض والتراجع بقيمتها أمام مختلف العملات في المدى القريب.

ويرجح الخبراء أن تنخفض قيمة الليرة السورية إلى مستويات الـ 15 ألف ليرة سورية وما فوق أمام الدولار الأمريكي في مختلف المناطق في البلاد خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: موضة جديدة وظاهرة متفردة في سوريا باتت بمثابة بئر يلتهم ملايين الليرات ويفرغ جيوب السوريين

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 21-06-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3925

مبيع: 3968

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 450

مبيع: 456

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4036

مبيع: 4080

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار خسائر الليرة السورية اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية، فقد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بقيمتها في كافة المحافظات في البلاد.

وعاد سعر مبيع الغرام  الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً ليلامس حدود الـمليون ليرة سورية لكل غرام في معظم المحافظات في سوريا في تعاملات السوق الموازي اليوم.

وأما بالنسبة لسعر الذهب في الأسواق العالمية، فقد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث عاد سعر الأونصة الذهبية عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية لتسجيل أرقام أعلى من حدود الـ 2335 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: