أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل حول تلقيها هدية ثمينة من السعودية

الخطوط الجوية السورية تصدر بيان مهم وتحسم الجدل حول تلقيها هدية ثمينة من السعودية

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت الخطوط الجوية السورية بيان جديد مهم حول الرحلات الجوية من المطارات في سوريا باتجاه المطارات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد عودة استئناف الرحلات بين البلدين مؤخراً الذي اقتصرت على نقل الحجاج السوريين.

وأشار مدير الخطوط الجوية السورية “حاتم كباس” في تصريحات لوسائل إعلام سورية محلية أن المملكة العربية السعودية وافقت على تشغيل رحلات جوية منتظمة بين مطار دمشق الدولي ومطار الرياض اعتباراً من 7 يوليو/ تموز المقبل.

وأوضح المدير أن هناك مفاوضات تجري مع الجانب السعودي في الوقت الحالي حول العديد من الأمور المتعلقة بالرحلات الجوية بين البلدين، بما في ذلك إمكانية تقريب موعد أولى الرحلات المنتظمة.

كما حسم “كباس” الجدل حول تلقي سوريا هدية ثمينة من السعودية، حيث تحدث عن قصة الطائرتين السوريتين المحتجزتين في السعودية منذ عام 2011، مشيراً إلى أن بعض المعلومات التي تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية مغلوطة حول قضية طائرتي “بوينغ 747” المتوقفتين في السعودية.

وأكد مدير الخطوط الجوية السورية أن المفاوضات جارية حالياً مع الجانب السعودي من أجل إعادة الطائرتين إلى سوريا في أقرب وقت ممكن، منوهاً حاجة الأسطول الجوي المدني في سوريا لهذه الطائرات، ونافياً بذلك أن تكون السعودية أرسلت الطائرات إلى مطار حلب الدولي بعد إصلاحهما وصيانتهما كهدية منها كما يشاع عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن المباحثات مع الرياض تجري وفق نهج قانوني معتمد بين دمشق والرياض، حيث سيتم اتخاذ قرار في هذه القضية بالتنسيق بين البلدين بشكل كامل.

وأفاد “كباس” في سياق حديثه إلى وجود فريق من الفنيين والمتخصصين والماليين والقانونيين بين الجانبين يتابعون القضية من أجل التوصل إلى حل مناسب.

وبخصوص رحلات الحج، كشف “كباس” أنه تم نقل 10900 حاج عبر السورية للطيران من مطار دمشق الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة السعودية، حيث تم نقل الأشخاص لأداء فريضة الحج من خلال تنفيذ 42 رحلة جوية.

وبالنسبة لموعد عودة الحجاج إلى سوريا، نوه “كباس” إلى أن عودة الحجاح ستبدأ اعتباراً من يوم الجمعة الموافق لـ 21 من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

اقرأ أيضاً: هل قدمت السعودية هدية ثمينة ثانية لسوريا عبر مطار حلب الدولي.. السورية للطيران توضح!

كما أشار مدير الخطوط الجوية السورية إلى أن رحلات عودة الحجاج السوريين إلى سوريا قادمين من السعودية سوف تستمر حتى يوم السبت الموافق لـ 6 يوليو/ تموز المقبل، وذلك بمعدل رحلتين أو ثلاث رحلات جوية في اليوم الواحد.

وختم “كباس” حديثه منوهاً إلى أن السورية للطيران قد حصلت على كافة المواعيد التي تم طلبها، مشيراً أن تقليص زمن عودة الحجاج جاء من هذا المنطلق، حيث كانت هناك خشية من تأخر بعض الأفواج في العودة نتيجة وجود تباعد في المواعيد المقررة لعودتهم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: