أخر الأخبار

الخطوط الجوية السورية تتعمد تأجيل وتأخير الرحلات وعينها على ملايين الدولارات.. ما القصة؟

الخطوط الجوية السورية تتعمد تأجيل وتأخير الرحلات وعينها على ملايين الدولارات.. ما القصة؟

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر إعلامية محلية أن الخطوط الجوية السورية باتت تعمل بشكل متعمد على تأجيل وتأخير الرحلات الجوية، لاسيما الرحلات من مطار دمشق الدولي باتجاه الإمارات، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي بسبب انتظار “السورية للطيران” لملايين الدولارات.

وأوضحت المصادر أن الخطوط الجوية السورية بدأت تتعمد تأجيل رحلاتها الجوية، وذلك نظراً لأنها تنتظر تفعيل عقد الشراكة مع شركة “إيلوما” الخاصة، حيث ستضخ الشركة ملايين الدولارات ضمن قطاع الطيران في سوريا.

وبينت أن الخطوط الجوية السورية أجلت خلال الأيام القليلة الماضية عدة رحلات جوية كان من المفترض أن تتجه من مطار دمشق الدولي إلى كل من دبي والشارقة في الإمارات ذهاب وعودة، منوهة أن “السورية للطيران” اكتفت بالإشارة إلى أن أسباب تشغيلية هي التي جعلتها تؤجل الرحلات.

وأضافت أنه في الواقع فإن سبب تأجيل الرحلات هو انتظار تفعيل العقد مع شركة إيلوما الخاصة، حيث من المتوقع البدء بتفعيل عقد الاستثمار خلال الأيام القليلة المقبلة، الأمر الذي سيحدث نقلة نوعية في قطاع الطيران في سوريا من خلال ملايين الدولارات التي ستضخها الشركة المستثمرة ضمن هذا القطاع الحيوي.

وقد اشتكى الكثير من المسافرين السوريين بتعطل مصالحهم وأعمالهم نتيجة تأجيل رحلاتهم الجوية المجدولة من سوريا إلى الإمارات، الأمر الذي جعل بعضهم يتجهون إلى لبنان من أجل السفر إلى الإمارات أو حجز تذاكر طيران من دمشق إلى دبي والشارقة عبر شركة “أجنحة الشام” ودفع تكاليف مضاعفة.

ونقلت التقارير عن مصدر رسمي في الخطوط الجوية السورية أن المؤسسة تقوم حالياً بعمليات جرد شاملة لإدارات المؤسسة والمملكات وقطع الغيار والمستودعات والمحركات والآليات المخصصة لصيانة الطائرات، فضلاً عن جرد الأثاث.

وأشارت إلى أن تأجيل وتأخير الرحلات جاء بسبب القيام بهذا الإجراءات تمهيداً لتفعيل عقد الاستثمار والشراكة الذي تم توقيعه رسمياً بين الخطوط الجوية السورية وشركة “إيلوما” الخاصة”، حيث يمتد العقد الاستثماري لمدة 20 عاماً.

اقرأ أيضاً: قوة جواز السفر السوري والبلدان التي يسمح لحامله دخولها دون الحاجة إلى تأمين فيزا مسبقاً

وكانت العديد من مكاتب السياحة والسفر السورية قد أكدت أن تأجيل الرحلات الجوية على متن السورية للطيران قد تركز بشكل خاص على الرحلات الجوية المجدولة من دمشق إلى دول الخليج، لاسيما دول الإمارات العربية.

وبحسب المصادر فإن الخطوط الجوية السورية تعمل في الفترة الحالية على إعداد قوائم شاملة ومفصلة بكامل الموجودات لديها سوءاً من الطائرات الموضوعة بالخدمة أو تلك الطائرات المعطلة، وذلك تمهيداً لتسليم إدارة وتطوير المؤسسة كلياً لشركة “إيلوما” بموجب عقد الاستثمار والشراكة الموقع بين الطرفين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: