أخر الأخبار

عودة الحديث عن تشييد أبراج عملاقة في دمشق باستخدام تقنيات حديثة تضاهي أفخم الأبراج في العالم (فيديو)

عودة الحديث عن تشييد أبراج عملاقة في دمشق باستخدام تقنيات حديثة تضاهي أفخم الأبراج في العالم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

عادت العديد من الصفحات والمواقع المحلية في سوريا لتداول خبر قديم حول وجود توجهات نحو تشييد أبراج عملاقة في العاصمة السورية “دمشق” باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن مشروع بناء الأبراج سيكون من خلال شركات استثمارية عالمية، حيث من المرجح أن تكون الشركات صينية، إذ تسعى بكين لتقوية موقفها ورفع مستوى الاستثمارات الاقتصادية في سوريا من أجل تنفيذ حلمها المتمثل بطريق الحرير الجديد الذي يربط الصين بأوروبا عبر منطقة الشرق الأوسط مروراً بالأراضي السورية.

ونوهت المصادر إلى أن موقع تشييد الأبراج لم يتم تحديده حتى الآن، لكن كما هو متداول فإن الأبراج ستبنى في منطقة “البرامكة” وسط العاصمة السورية دمشق.

ولفتت إلى أن أبراج دمشق ستضاهي أهم وأفخم الأبراج المشهورة على مستوى العالم مثل أبراج خليفة في مدينة “دبي” الإماراتية.

وبحسب المنشورات المتداولة، فإن تشييد الأبراج في دمشق من المرجح أن يتم من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة إلى حد كبير.

وأفادت المصادر أن الأبراج ستكون على ارتفاع أعلى من أبراج خليفة، بالإضافة إلى أن المواد المستخدمة في تشييد الأبراج ستكون مختلفة تماماً، فضلاً عن طريقة إكساء عصرية وغير مسبوقة في المنطقة.

كما أشارت المصادر التي عادت لتداول الخبر إلى أن الذكاء الاصطناعي سيكون حاضراً بقوة في كافة تفاصيل بناء الأبراج في العاصمة السورية.

ووفقاً للمنشورات المتداولة، فإن ارتفاع كل برج سيكون حوالي ألف متر دون الملحقات مع الاعتماد على تقنيات يتم الاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على طاقة الشمس.

اقرأ أيضاً: ما تصنيف جواز السفر السوري عالمياً.. إليكم قائمة أقوى جوازات السفر في العالم عام 2024

وأضافت أن تلك الأنظمة ستوفر الكهرباء بشكل كامل لتشغيل الأبراج ذاتياً، حيث سيمكن التغلب من خلال ذلك على مشاكل عدم توفر مصادر الطاقة والكهرباء في البلاد.

وذكرت المنشورات التي تداولت الخبر أن مواد البناء والإكساء ستوفرها الشركات العالمية، وستتولى مهمة استيرادها ونقلها إلى البلاد من أجل البدء بتنفيذ أكبر مشروع في تاريخ سوريا خلال السنوات القادمة.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن المصاعد التي سيتم استخدامها في الأبراج ستكون سرعتها عالية، حيث من المتوقع أن تبلغ سرعة المصعد 21 متراً في الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن موقعنا لم يتأكد حتى اللحظة من صحة الخبر المتداول، لكن بعد إجراء بحث تبين وجود تسجيل مصور ثلاثي الأبعاد لمشروع تشييد أبراج دمشق المفترض منشور على موقع “يوتيوب” ونشاركه معكم هنا من باب الأخذ بالعلم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: