أخر الأخبار

الجولاني يعلق على الأوضاع في غزة ويتحدث عن التجهيز لمرحلة ما بعد الأسد في سوريا

الجولاني يعلق على الأوضاع في غزة ويتحدث عن التجهيز لمرحلة ما بعد الأسد في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

علق “أبو محمد الجولاني” القائد العام لـهيئة “تحرير الشام” العاملة في الشمال السوري على تطورات الأوضاع في فلسطين، لاسيما في “قطاع غزة” الذي يتعرض لتصـ.ـعيد إسرائيلي متواصل منذ 10 أيار/ مايو الجاري.

وقال “الجولاني” في حديث له خلال لقائه مع عدد من شيوخ العشائر في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وفق تسجيلات مصورة نشرتها حسابات مقربة من الهيئة، إن ما يحدث في الأيام الأخيرة في فلسطين ساهم بتجديد الروح لدى العالم الإسلامي بشكل كبير.

وأضاف: “جاءت التطورات الأخيرة في القدس وقطاع غزة في الوقت الذي كان الناس يظنون أن قـ.ـضية فلسطين أصبحت شيئاً من الماضي، لكن اليوم تحول الأمر إلى تعاطف كبير مع هذه القـ.ـضية”.

وأشار “الجولاني” في معرض حديثه إلى أن ما يحدث الآن من تعاطف وتفاعل شعبي كبير على المستوى العربي والإسلامي مع القـ.ـضية الفلسطينية لم نشهده منذ ما يقارب الـ 25 سنة.

ولفت أن الأمر الملاحظ بما أسماها “الانتفــ.ـاضة” الحالية، أن عرب الـ 48 تحركوا بكل قوة، وهذا من أكثر الأشياء التي تشكل خـ.ـطراً على إسرائيل، مشيراً أن خطـ.ـورة هذا الأمر أكثر حتى من الصـ.ـواريخ التي تطال تل أبيب، وفق تعبيره.

وجاءت تصريحات “الجولاني” وإعلانه التضامن مع الفلسطينيين في الوقت الذي مازال يشهد فيه “قطاع غزة” تصـ.ـعيداً إسرائيلياً متواصلاً منذ نحو أسبوع.

وبعد أن انهى “الجولاني” حديثه عن الأوضاع في القدس وغزة انتقل إلى الحديث عن الشأن الداخلي السوري، معلناً عن تجهيز الهيئة للمرحلة القادمة في سوريا.

ونوه “الجولاني” أن الهيئة تستعد في الوقت الراهن لما أسماها “مرحلة ما بعد الأسد”، حيث قال: “كل مؤسسة نبنيها تقربنا من دمشق”.

وأوضح أن المرحلة الحالية هي مرحلة إعداد وبناء مؤسسات واستعداد لحـ.ـرب كبيرة، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة أو ماهية تلك الحـ.ـرب.

لكنه أشار إلى أن الهيئة في نفس الوقت الذي تستعد فيه للحـ.ـرب الكبيرة تقوم أيضاً ببناء المؤسسات، لأن كل مؤسسة تبنى حالياً في المناطق المحررة تعتبر خطوة إضافية باتجاه العاصمة دمشق، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان يتحدث عن فشله في الحياة السياسية ويعلن لأول مرة موقفه من بشار الأسد والانتخابات!

واعتبر “الجولاني” أن النظام يمر الآن في مرحلة الانهـ.ـيار، لافتاً أن نظام الأسد قد ينـ.ـهار في أي لحظة نتيجة وضعه الاقتصادي المتردي، بالإضافة إلى وضعه السياسي الذي وصل إلى الحـ.ـضيض، فضلاً عن سوء الأوضاع الاجتماعية.

ووفقاً للجولاني فإنه في الوقت الذي يعـ.ـاني فيه النظام في مختلف المجالات، فإن المناطق التي تسيطر عليها الهيئة تمر بمرحلة الإعمار وبناء المؤسسات.

اقرأ أيضاً: فصل جديد من فصول مسرحية الانتخابات.. مرشح يعلن عن برنامجه الانتخابي ويدعو بشار الأسد لمناظرة علنية!

تجدر الإشارة إلى أن هيئة “تحرير الشام” تسيطر على مساحات واسعة في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، لاسيما في محافظة إدلب والمناطق التابعة لها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: