أخر الأخبار

الإعلان عن التوصل لعلاج يقضي على فيروس كورونا

كشفت جامعة هولندية عن التوصل لعلاج يقضي على فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر أبحاث قام بها مجموعة من الخبراء والباحثين، بعد أن أصبح الفيروس وباءً عالمياً يهدد حياة ملايين البشر.

وأعلنت الجامعة الهولندية أن الدواء الجديد الذي سيعالج المصابين بفيروس كورونا ربما سيكون في متناول عامة الناس في غضون أسابيع، وذلك بعد إجراء الاختبارات اللازمة.

وبحسب وكالة “أنسا” الإيطالية، فإن مجموعة خبراء في جامعة “أوتريخت” الهولندية، برئاسة الباحث “شونيان وانغ”، قد تمكنوا بالفعل من تطوير عقار طبي فعال ضد فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الوكالة نقلاً عن مجموعة الخبراء في الجامعة الهولندية أن العلاج الذي تم الإعلان عنه يقوم على جسم مضاد أحادي النسيلة.

وأوضحت أن العلاج أو العقار يقوم بالتعرف على البروتين الذي يستعمله فيروس كورونا عندما يهاجم خلايا الجهاز التنفسي للإنسان.

وقال الخبراء في الجامعة الهولندية لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن موضوع توفر العقار في الأسواق قد يستغرق بضعة أسابيع، من أجل التأكد من فعاليته، ومدى القدرة على استخدامه بشكل آمن لا يشكل أي مخاطر على صحة الإنسان.

اقرأ أيضاً: دراسة حديثة تكشف كم يبقى فيروس كورونا في الهواء وعلى الأسطح المختلفة!

وبالنسبة لآلية عمل التركيبة الدوائية الجديدة، أشار الخبراء أن المادة الفعالة في الدواء تقوم بالتعرف على البروتين الذي يحمل اسم “سبايك” ويوجد عادة على سطح فيروس كورونا”.

وأضافوا أن المادة المضادة للفيروس تقوم بعد ذلك بمنع فيروس كورونا من الربط في الخلايا، موضحين أن الفيروس يصبح حينها غير قادر على اختراق تلك الخلايا والتكاثر، وبالتالي ستضعف قدرته على مهاجمة الجهاز التنفسي للإنسان.

ولفت الخبراء إلى أنهم على قناعة تامة بأن المضادات الموجودة في العقار لها قدرات كبيرة على العلاج والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لوكالة “إنسا” الإيطالية، فإن الخبراء كانوا يطورون مضادات لفيروس “السارس”، عندما بدء فيروس كورونا بالانتشار، مشيرة أنهم مقتنعون تماماً بأن المضادات التي كانت فعالة ضد “سارس”، من المرجح أن تكون فعالة للقضاء على “كورونا”.

وأكد الخبراء أن أبحاثهم مستمرة، وأن المادة المضادة تخضع الآن لعدة اختبارات مكثفة من أجل التوصل لعلاج يقضي على فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: تعرف على الفرق بين أعراض كورونا ونزلة البرد.. والأسلوب البريطاني للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

وعبروا عن أملهم بأن يتمكنوا من إقناع الشركات المصنعة للأدوية بتصنيع العقار الجديد الذي يعتقدون أنه فعال جداً ضد الفيروس.

كما أشاروا أنه في حال تصنيع الدواء الجديد، فإن ذلك سيفسح المجال أمام الباحثين لتطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا أو “كوفيد 19” كما أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: