أخر الأخبار

مكاسب جديدة تحققها الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

مكاسب جديدة تحققها الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 25 يوليو/ تموز 2023 ارتفاعاً إضافياً طفيفاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وحققت الليرة السورية مكاسب جديدة مقابل الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم في مختلف المدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات قريبة أقل من عتبة الـ 12000 ليرة سورية لكل دولار في عدة محافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر بقيمة الليرة السورية صباح اليوم في الأسواق الرئيسية التي تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 11800 والـ 12200 ليرة سورية لكل دولار.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى مستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة في الانخفاض أمام الدولار.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية في بعض المدن في البلاد عتبة الـ 13300 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وعلى الرغم من هذا التحسن الذي شهدته الليرة السورية خلال الـ 48 ساعة الماضية، إلا أن كافة الصرافين ومكاتب الصرافة يعرضون عن بيع الدولار بالسعر الوارد في النشرات.

وتؤكد مصادرنا الخاصة في دمشق أن سعر الصرف في حال وجود حركة بيع وشراء للدولار يتخطى مستويات الـ 14 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبالعودة إلى أسعار العملات التي تم تسجيلها خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 25 تموز، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية بدمشق إلى حدود الـ 12200 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3223

المبيع: 3266

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 445

المبيع: 453

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3317

المبيع: 3361

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

مكاسب جديدة تحققها الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بما يخص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد شهدت أسعار الذهب محلياً انخفاضاً كبيراً متأثرة باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال الساعات الماضية بمقدار 9 آلاف ليرة سورية لكل غرام في أسواق دمشق.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. رامي مخلوف يتحدث عن تدهور الليرة السورية ويتنبأ بمستقبل سعر الصرف مقابل الدولار

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 679 ألف ليرة سورية للغرام بعد أن لامس سعر الغرام مستويات الـ 700 ألف ليرة سورية قبل عدة أيام.

وترافق ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات قريبة من حدود الـ 1962 دولاراً أمريكياً للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: