أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً كبيراً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 3 سبتمبر/ أيلول انخفاضاً كبيراً بالنسبة لتعاملات السـ.ـوق السـ.ـورية السوداء في البلاد، وذلك بالتزامن مع استقرار في سعـ.ـر مبيع غرام الذهب في النشـ.ـرة الرسـمية الصـادرة عن جمعـ.ـية الصاغة بدمشق.

وتزامن هذا الانخفاض في أسعار الذهب محلياً مع تحسن كبير سجلته الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكية وبقية العملات الأجنبية مع افتتاح تعاملات اليوم في عموم المحافظات السورية.

وسجل سعر صــرف الليرة الســورية مقـ.ـابل الدولار الأمـ.ـريكي أرقامـاً عند حدود الـ 3500 ليرة سـ.ـورية في العاصمة دمشق، وذلك بعد أن كـ.ـان سعر صرفها أدنـ.ـى من مستويات الـ 3650 ليرة للدولار خلال تعاملات يوم أمس.

وقد ترافق هذا الانخفاض بأسعار الذهب في الأسواق السورية مع انخفاض طفيف بأسعار الذهب على الصـ.ـعيد العـ.ـالمي، حيث سجل سعر أونصة الذهب عالمياً مساء اليـ.ـوم أرقاماً عند حدود الـ 1811 دولار للأونـ.ـصة الواحدة.

وبموجب ما سـ.ـبق، وصل سـ.ـعـ.ـر غرام الذهب الواحـ.ـد من عيـ.ـار 21 قيراطاً في السوق السـ.ـورية السوداء إلى حدود الـ 179 ألـ.ـف ليرة سـ.ـورية.

فيما سجّـ.ـل سـ.ـعـ.ـر مبيع غـ.ـرام الذهب من عيـ.ـار 21 قيراطاً في النـشـ.ـرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنـ.ـع المجوهرات بدمشق ظهر اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 167 ألف ليرة سورية.

وبموجب الأسعار المسجلة اليوم، أصبح الفـ.ـارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمـ.ـي وسعره في السـ.ـوق السوداء إلى نحو 12 ألف ليرة سورية.

ومع وصول الفرق بين السعرين إلى هذا الحد أصـ.ـدرت جمعـ.ـية الصاغة بدمشق تعمـ.ـيماً هـ.ـاماً، أكدت من خـ.ـلاله على ضرورة التزام الصـ.ـاغة بالتسعيرة الرسمـ.ـية الصـ.ـادرة عن الجمعية.

ونوهـ.ـت الجمعية إلى أن أي حـ.ـرفي سيبيع القـ.ـطع الذهبية بسعر مغاير عـ.ـن التسعيرة الرسمية الصـ.ـادرة عنها، سيتـ.ـعرض للمساءلة والعقـ.ـوبة.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السـ.ــوق الســورية اليـوم الجمعة 3 سبتمبر/أيلول 2021 كما وردت في النشـ.ـــرة الـصـ.ـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـ.ــار 21 قـيــراطاً: 167.000 ليــرة ســ.ــورية بالـنســبة للمبيــع، و 166.500 ليــرة سـورية بالـنسـ.ـــبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــ.ـار 18 قـيــراطاً: 143.143 ليــ.ـــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 142.643 ليــرة ســ.ـورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع قياسي تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسـ.ـبة لأسعار الـ.ـذهب المسجـ.ـلة خـلال تعاملات هـ.ـذا اليــوم في السـ.ـوق السورية السـوداء، فقـ.ـد سجّـ.ـــل سعر مبيــ.ـع الغـرام الواحـد انخفاضاً كبيراً في سوق العـ.ـاصمة دمشق وأسـ.ـواق مدينتي حــلب وإدلـب.

وفيما يلي أسعـ.ــــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الجمعة 3 سبتمبر/ أيلول 2021، وذلك حـسـ.ــــب تداولات السـ.ـوق السوداء في البلاد:

سـجّل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـــد مـن عيــار 21 قـيــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ــذا اليـــ.ـوم نحو 179.000 ليـــرة سـ.ـــورية، و 154.000 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غـرام الـ.ــذهب مــ.ـن عيار 21 قـيــ.ـراطاً، في أسـواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 178.890 ليــرة ســــورية، و 153.900 ليـرة ســورية لكل غــرام مـن عيـ.ــار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعـر مبيـع غرام الذهب في أسـواق محـــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليــوم نحو 178.650 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 153.720 ليـ.ـــرة سـورية للغــرام مـن عيـ.ــار 18 قـيـــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: