أخر الأخبار

 البنك المركزي يتخذ قراراً هاماً يخص سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وحديث عن دلالات خطيرة!

البنك المركزي يتخذ قراراً هاماً يخص سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وحديث عن دلالات خطيرة!

طيف بوست – فريق التحرير

اتخذ البنك المركزي السوري صباح اليوم قراراً هاماً بخصوص سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، الأمر الذي فتح الباب أمام العديد من التساؤلات والتكهنات حول المستقبل القريب لسعر الصرف في ضوء القرارات والإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها.

ورفع مصرف سوريا المركزي سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية في نشرته الرسمية الصادرة عنه صباح اليوم الاثنين 19 أيلول/ سبتمبر 2022.

وبموجب السعر الجديد ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 3015 ليرة سورية بزيادة وقدرها 300 ليرة سورية بالمقارنة مع التسعيرة السابقة التي كانت ثابتة طيلة الأسابيع الماضية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع القرار الجديد، حيث اعتبره معظم المتابعين بداية لمرحلة جديدة وحساسة سيشهدها الاقتصاد السوري.

فيما أشار آخرون إلى أن قرار رفع سعر الدولار الرسمي أمام الليرة السورية بشكل مفاجئ يعتبر بمثابة إعلان رسمي من قبل البنك المركزي بأن التضخم في البلاد سيبدأ مرحلة جديدة من الارتفاع في قادم الأيام.

وقال أحد المتابعين تعليقاً على النشرة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي صباح اليوم بالقول: “كأنه رافعين سعر صرف الدولار.. الله يستر من القادم”.

في حين قال آخر: “لو فيكن حدا بيستحي ما كان حدا فيكم موجود لحد هاللحظة بمنصبو.. بلد مسـ.ـخـ.ـرة”، وفق تعبيره.

بينما ربط معظم المعلقين على النشرة الجديدة بالإشارة إلى أن قرار رفع سعر صرف الدولار الرسمي أمام الليرة السورية يعني أن الأسعار سترتفع بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

أما الخبراء في مجال الاقتصاد، فتحدثوا عن دلالات خطـ.ـيرة بعد أن رفع المركزي سعر الصرف الرسمي صباح اليوم، مشيرين إلى أن ذلك يعني بكل تأكيد أن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء سيشهد تغيرات كبيرة خلال تعاملات الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تخسر جزءاً كبيراً من مكاسبها أمام الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً!

ورجح المحللون أن تنخفض قيمة الليرة السورية بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة، متوقعين أن يتخطى سعر الصرف عتبة الـ 5 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد بشكل أسرع مما كان متوقعاً.

البنك المركزي قراراً الليرة السورية
نشرة المصارف والصرافة

الجدير الذكر أن سعر صرف الليرة السورية سجل انخفاضاً كبيراً مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم.

ووصل سعر الصرف إلى مستويات الـ 4700 ليرة سورية للدولار الواحد في العديد من الأسواق المحلية، وذلك بعد أن وصل صباح يوم الأحد لمستويات الـ 4500 ليرة لكل دولار في معظم المحافظات في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: