أخر الأخبار

اكتشاف ثروة طبيعية ضخمة عائداتها تعادل ملايين الدولارات في دولة عربية والفرحة تغمر السكان (فيديو)

اكتشاف ثروة طبيعية ضخمة عائداتها تعادل ملايين الدولارات في دولة عربية والفرحة تغمر السكان (فيديو)

طي بوست – فريق التحرير

تشتهر العديد من المناطق والبلدان العربية باحتوائها على كميات كبيرة من الثروات والموارد الطبيعية، الأمر الذي يجعلها قوى اقتصادية مهمة على مستوى العالم، حيث لا تزال الاكتشافات مستمرة حتى يومنا هذا، لاسيما بالنسبة لاكتشاف حقول نفطية جديدة.

وضمن هذا السياق، أكدت مؤسسة بترول في دولة عربية تمكنها من اكتشاف ثروة طبيعية ضخمة لها عائدات تجارية تعادل ملايين الدولارات، حيث غمرت الفرحة سكانها بعد الإعلان الرسمي عن الاكتشاف الجديد يوم أمس.

وفي التفاصيل، أعلنت مؤسسة البترول الكويتية عن اكتشاف نفطي ضخم في حقل “النوخذة” البحري الذي يقع إلى الشرق من جزيرة “فيلكا” الكويتية.

وقدرت المؤسسة في بيان رسمي صادر عنها احتياطي الكشف النفطي الجديد بحوالي 3.2 مليار برميل من المكافئ النفطي، على حد وصفها.

وصرح الرئيس التنفيذي للمؤسسة “نواف سعود ناصر الصباح” بالتأكيد على أن الاحتياطات النفطية الجديدة التي تم اكتشافها تعادل إجمالي إنتاج الكويت من النفط خلال ثلاثة أعوام.

ونوه إلى أن الاكتشاف الجديد الضخم من شأنه أن يفتح مدال واسع في الجرف القاري الكويتي، حيث من المتوقع اكتشاف كميات إضافية من الثروات والموارد الطبيعية في الموقع.

كما أشار إلى أن أعمال المؤسسة مستمرة في حقل الدرة، منوهاً أن الشركة الكويتية لنفط الخليج تقوم في الفترة الحالية باستكمال الدراسات الهندسية اللازمة من أجل تجهيز البنية التحتية للحقل ووضعه في الخدمة في أقرب وقت ممكن.

من جهتها، أكدت شركة نفط الكويت في تعميم صادرعتها أن الاكتشاف النفطي الجديد في حقل النوخذة يمثل كميات تجارية ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب.

ولفتت أن الاكتشاف الجديدة يشكل نقطة تحول جوهرية ومهمة في جهودها المتواصلة من أجل استكشاف مزيد من مصادر الطاقة والمحروقات في المنطقة البحرية التابعة للكويت.

اقرأ أيضاً: علامات في الأرض تدل على وجود ذهب مدفون وخبير يشرح أفضل طريقة لتتبع أثر الذهب المكنوز (فيديو)

وأما بالنسبة للمساحة الأولية التقديرية للحقل الجديد الذي تم الإعلان عن اكتشافه، فأشارت الشركة أن المساحة الأولية للحقل تقدر بنحو 96 كيلومتر مربع.

وبخصوص إنتاج الحقل اليومي، فإن الإنتاج اليومي من البئر “نوخذة واحد” من طبقة المناقيش الجيولوجية يصل إلى حوالي 2800 برميل من النفط الخفيف، بالإضافة إلى إنتاج 7 ملايين متر مكعب من الغاز المصاحب يومياً.

ونوهت أن التقدير الأولي لمخزون المحروقات الذي يوجد في الطبقة تقدر بنحو 2.1 مليار برميل من النفط الخفيف إلى جانب 5.1 تريليون قدم مكعب قياسي من الغاز بما يعادل 3.2 مليار برميل من المكافئ النفطي.

وختمت الشركة تعميمها مشيرة إلى أن البيانات السابقة تعتبر بيانات أولية، إذ توجد احتمالات كبيرة لزيادة كمية مخزون الموارد في الطبقات في الحقل النفطي الجديد الذي تم اكتشافه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: