أخر الأخبار

اكتشاف احتياطي هائل من الذهب قدره 20 مليون أونصة ذهب في دولة عربية يحولها لقوة اقتصادية كبرى (فيديو)

اكتشاف احتياطي هائل من الذهب قدره 20 مليون أونصة ذهب في دولة عربية يحولها لقوة اقتصادية كبرى (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تؤكد الدراسات وشركات التعدين العالمية الكبرى على أن المنطقة العربية لا تزال تحتفظ بجزء كبير من الثروات والموارد الطبيعية المهمة التي لم يتم التوصل إلى اكتشافها بعد، لاسيما ثروات الذهب والمعادن الثمينة والنادرة التي ستقود بعض البلدان العربية لتصبح قوى اقتصادية كبرى.

وضمن هذا السياق، كشفت تقارير إعلانية عن تمكن شركة تعدين في دولة عربية من اكتشاف احتياطي هائل من الذهب يقدر بـ 20 مليون أونصة ذهب سيجعلها تتحول إلى قوة اقتصادية كبرى على مستوى العالم خلال السنوات القليلة القادمة.

ونقلت التقارير عن الرئيس التنفيذي لشركة معادن السعودية “بوب ويلت” تأكيده على تمكن الشركة من اكتشاف كميات كبيرة من الذهب خلال أعمال البحث والتنقيب المتواصلة التي تقوم بها الشركة في عدة مواقع في المملكة العربية السعودية.

وقدر “ويلت” كميات الذهب المكتشفة بنحو 20 مليون أونصة من الذهب الخالص، منوهاً أن الشركة تطمح لأن تكون المعادن والتعدين ركيزة أساسية ثالثة لاقتصاد المملكة على الصعيد الصناعي.

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية تمتلك ثروات وموارد طبيعية هائلة من النفط والغاز إلى جانب اكتشاف كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة في الآونة الأخيرة، الأمر الذي سيشكل نقلة نوعية مهمة في الاقتصاد السعودي خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة لديها أعمال كبيرة في مجال البحث والتنقيب عن المعدن الأصفر الثمين والمعادن الثمينة الأخرى، منوهاً إلى وجود أرضية كبيرة من الأعمال التي يمكن البناء عليها، حيث أن الشركة قررت البدء في أكبر برنامج للتنقيب عن المعادن.

وأضاف “ويلت” أن الشركة اكتشفت مواقع تحتوي على مخزون هائل من الذهب والمعادن النفيسة خلال الأشهر الماضية مع وجود 10 و 20 مليون أونصة ذهب، متوقعاً اكتشاف المزيد من الذهب في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أطنان من الذهب والمعادن تمتد مئات الكيلومترات بقيمة 1.3 تريليون دولار في دولة عربية (فيديو)

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن أهمية الاكتشافات الجديدة ليست فقط من الناحية المادية والاقتصادية، وإنما لها أهمية في مسألة توفير فرص العمل، حيث سيوفر قطاع التعدين في السعودية 50 ألف فرصة عمل في الفترة القريبة المقبلة.

كما أشار إلى أن الخبراء في الشركة يتوقعون اكتشاف كميات أكبر من الذهب والمعادن النادرة في عدة مواقع داخل أراضي المملكة خلال السنوات القادمة، حيث أنها تعتبر أراضي واعدة وتزخر بكميات كبيرة من الثروات والموارد الطبيعية المهمة.

ونوه إلى أن رؤية الإدارة في شركة معادن هي أن تصبح الشركة سعودية ذات صلة عالمية بقدرات تكنولوجية قادرة على إنجاز أعمال البحث والتنقيب بطريقة احترافية تضاهي عمل كبرى شركات التعدين على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن احتياطات السعودية من الذهب تبلغ في الفترة الحالية 323 طن، حيث قدر مجلس الذهب العالمي قيمتها بنحو 21.588 مليار دولار الأمريكي، الأمر الذي جعل السعودية تتصدر قائمة الدول العربية من حيث احتياطي المعدن الأصفر الثمين الذي تملكه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: