أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات السـ.ـوق السـورية السـوداء في مختلف المحافظات في البـ.ـلاد، وذلك لتأثرها بشكل واضح بالتغيرات التي طرأت على سعر صرف العملة المحلية وسعر أونصة الذهب عالمياً.

وارتفع سعـ.ـر مبيع غـ.ـرام الذهب في الأسواق المحلــ.ـية هذا اليـ.ـوم بالتزامن من انخفاض الليرة السورية إلى مستويات جديدة خلال تداولات اليـ.ـوم أمـ.ـام الدولار الأمـ.ـريكي وعموم العملات الأجنبية.

ووصل سعر صرف العملة المحلية اليوم إلى مستويات الـ 3275 ليرة سورية لـ.ـكل دولار أمـريكي واحـ.ـد في معظـم المدن السـ.ـورية، وذلك بعد أن كان سعـ.ـر صرفها عنـ.ـد حدود الـ 3250 ليرة للدولار خلال اليومين الماضيين.

وقد جـ.ـاء هذا الارتفاع بأسعـ.ـار الذهب على الصعيد المحلي تزامناً مع ارتفاع سجلته أسعـ.ـار الذهب في الأسـ.ـواق العالمية خلال السـ.ـاعات المـ.ـاضية.

وسجّل سعر أونـ.ـصة الذهب عالمـياً اليوم أرقاماً عند مستـ.ــويات الـ 1805 دولار للاونـ.ـصة الواحدة مع افتتـ.ـاح تعـ.ـاملات اليوم، الأمـ.ـر الذي ألقى بظـ.ـلاله على سعر مبيـ.ـع غرام الـ.ـذهب في سـ.ـوريا.

بحسب الأسعـ.ـار الجـديدة المسجـلة هـ.ـذا اليـوم، وصل سعـ.ـر الغرام الواحـ.ـد من عيار 21 قيراطاً في السـوق السـ.ــورية السـوداء إلى حدود الـ 166 ألـ.ـف ليـ.ـرة سـورية.

أما بما يخـ.ـص أسعار الـذهب الرسمـ.ـية في البـ.ـلاد هـ.ـذا الـيوم، فقد استقـر سعـ.ـر الغـ.ــرام من عيـار 21 قيراطاً عند حدود الـ 158 ألـ.ـف ليـ.ـرة سـورية، وذلك بحسـ.ـب النشرة الرسمـية الصـ.ـادرة عن جمعية الصـ.ـاغة وصـ.ـنع المجـوهرات بدمشق.

وأبقـت الجمعية على سعـ.ـر مبيـع غـــرام الـذهب الرسمـي في البــلاد ظهـ.ـر هـ.ـذا اليـوم عند هـ.ـذه المسـتـ.ـويات لليــوم العاشر على التــوالي.

وبمـ.ـوجـب الأسعـ.ـار الجديدة المسجـلة في الأسواق السـورية اليـ.ـوم، بـات الفرق بين سـعـ.ـر مبيـع غـرام الــذهب الرسمــي وسعـ.ـره في “الســـوق السـوداء” نـحـو 8000 ليـرة سورية.

وفيما يلي أسعـ.ـار الـذهب الرسمـية في الأسواق الســورية اليـوم الأربعاء 28 تموز/يوليو 2021 كما جـ.ـاءت في النشـرة الصـ.ـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليـ.ـرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليـ.ـرة سـورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليـ.ـرة سـورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليـ.ـرة سـورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بـ.ـما يتعـلق بأسعـ.ـار الـذهب كما تم تسـ.ـجيلها في الأسـواق السورية اليوم، فقد سجل مبيـ.ـع غــرام الـذهب ارتفـ.ـاعاً في أســـواق مديـ.ـنة “دمشق” وأسواق مدينتي حلـ.ـب وإدلب.

وفيما يلي أسعـ.ـار الــذهب المسجـلة في سـوريا اليـوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز 2021، وذلك كـ.ـما جـاءت في تـعـ.ـاملات “السـوق الســوداء” أو ما يعرف بـ.ـاسم “السـ.ــوق المـوازي”:

سجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـ.ـد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ـذا اليـوم نحو 166.100 ليـ.ـرة سـورية، و 142.670 ليـ.ـرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الـ.ـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 166.000 ليـ.ـرة سورية، و 142.560 ليـ.ـرة سورية لكل غـرام من عيـ.ـار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيـ.ـع غرام الذهب في أسواق محـ.ـافظة إدلب والمـناطق الشـ.ـمالية التابعة لها مساء هـ.ـذا اليـوم نحو 165.170 ليـ.ـرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.325 ليـ.ـرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: