أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في سوريا وجمعية الصاغة بدمشق تصدر تعميماً

ارتفاع قياسي تسجله أسعار الذهب في سوريا وجمعية الصاغة بدمشق تصدر تعميماً

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 27 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً قياسياً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” أو ما يعرف بالسعر الرائـ.ـج في السوق بنحو 6 آلاف ليرة سورية خلال ساعات قليلة.

فبعد أن سجل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم أرقاماً عند حدود الـ 149 ألف ليرة سورية، بلغ سعر الغرام خلال فترة التداولات المسائية مستويات أعلى من 155 ألف ليرة سورية في مختلف المحافظات.

وبالرغم من ارتفاع أسعار الذهب في السوق السوداء إلى مستويات قياسية جديدة، إلا أن جمعية الصاغة بدمشق أبقت على سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في نشرتها الرسمية التي صدرت بعد ظهر اليوم عند مستويات الـ 140 ليرة سوري لكل غرام.

وبموجب التغيرات الجديدة في الأسعار، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 15 ألف ليرة سورية لك غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين، وذلك بعد أن كان الفرق بينهما مساءأمس حوالي 9 آلاف ليرة.

ومع وجود هذا الفارق الكبير بين السعرين، أصدرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق تعميماً حذّرت من خلاله الحرفيين والصاغة من القيام ببيع الذهب بأسعار أعلى من السعر المحدد في النشرة الرسمية الصادرة عنها.

وقالت الجمعية في تعميمها: “كل حرفي يقوم ببيع أعلى من التسعيرة أو يأخذ أجرة أو مصنوعية القطعة الذهبية أعلى من الأجرة الحقيقية يعتبر مخـ.ـالفاً، ويتعرض للمخـ.ـالفات القانونية، وإغلاق المحل”.

في حين يرى معظم الصاغة أن ما تطالب به جمعية الصاغة يعتبر أمراً غير منطقي، وذلك نظراً لأن التزامهم بالأسعار الواردة في النشرة الرسمية ستعرضهم لخـ.ـسائر كبيرة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الثلاثاء 27 نيسان/ أبريل 2021 كما وردت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 140.000 ليرة سورية مبيع ، و 139.500 ليرة سورية شراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 120.000 ليرة سورية مبيع ، و 119.500 ليرة سورية شراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تسجله الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في تداولات السوق الموزاي أو “السوق السوداء”، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم ارتفاعاً قياسياً في كافة المدن والمحافظات السورية.

وجاء هذا الارتفاع القياسي بأسعار الذهب على صعيد الأسواق المحلية بالتزامن مع انخفاض كبير سجلته الليرة السورية في قيمتها خلال فترة التعاملات المسائية، حيث وصل سعر صرف الليرة إلى حدود الـ 3100 للدولار الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 27 نيسان/ أبريل 2021، وذلك بموجب تعاملات السوق السوداء:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق دمشق مساء اليوم 155.380 ليرة سورية، و 133.270 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في محافظة حلب 155.290 ليرة سورية، و 133.180 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين سجل سعر مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والشمال السوري مساء اليوم 155.000 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 133.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: