أخر الأخبار

ارتفاع السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب في سوريا إلى مستويات جديدة!

ارتفاع السعر الرسمي لمبيع غرام الذهب في سوريا إلى مستويات جديدة!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 17 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً على صعيد الأسواق المحلية في سوريا.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الرسمي إلى مستويات جديدة مساء هذا اليوم، وذلك بعد أن استمر بالانخفاض طيلة العشر أيام الماضية.

وكان سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط  قد وصل إلى مستويات أدنى من 148 ألف ليرة سورية مساء الخميس الفائت، وذلك في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة.

ليعود السعر الرسمي لغرام الذهب إلى الارتفاع مجدداً في النشرة الرسمية الصادرة ظهر اليوم، حيث ارتفع بنحو 3 آلاف ليرة سورية.

كما شمل الارتفاع أيضاً أسعار الذهب في “السوق السوداء” التي تأثرت بدورها بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب ظهر اليوم في النشرة الواردة بتعاملات “السوق السوداء” بنحو 1000 ليرة سورية للغرام.

ونتيجة التطورات التي طرأت على أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية، أصبح الفرق بين سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية وسعر المبيع في السوق السوداء نحو 4500 ليرة سورية بعد أن وصل الفارق بينهما مساء يوم الخميس إلى نحو 8 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

ورغم صدور النشرة الرسمية بشكل يومي لتحديد سعر مبيع غرام الذهب إلا أن أصحاب محلات الذهب لا يلتزمون بالسعر الوارد في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة، حيث تعتمد أغلب محلات الصياغة على السعر “الرائـ.ـج في السوق”.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا ظهر اليوم السبت 17 نيسان/ أبريل 2021 كما وردت في النشرة الرسمية الصادرة عن” جمعية الصاغة“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 151.000 ليرة سورية مبيع، و 150.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 129.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 128.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة مساء هذا اليوم في السوق السوداء أو ما يعرف باسم السعر الرائــ.ـج في السوق، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً، وذلك بالرغم من استقرار سعر صرف الليرة السورية نسبياً خلال تعاملات الفترة المسائية.

وفيما يلي أسعار الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم السبت 17 نيسان/ أبريل 2021 وفقاً لنشرة التعاملات في “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق العاصمة “دمشق” مساء اليوم 157.860 ليرة سورية، و 135.375 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة “حلب” 157.590 ليرة سورية، و 135.200 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة “إدلب” والمنطقة الشمالية من البلاد مساء اليوم 156.620 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 134.480 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه توقعات المحللين إلى إمكانية ثبات أسعار الذهب محلياً، وذلك نتيجة الاستقرار النسبي الذي يشهده سعر صرف الليرة السورية في الآونة الأخيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: