أخر الأخبار

“رسالة شديدة اللهجة”.. أمريكا توجه طلباً عاجلاً لروسيا ونظام الأسد بشأن سوريا

“رسالة شديدة اللهجة” أمريكا توجه طلباً عاجلاً لروسيا ونظام الأسد بشأن سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسائل شديدة اللهجة لكل من روسيا ونظام الأسد بخصوص الملف السوري، حيث طالبتهم بالتوقف الفوري عن التصعيد ضد المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، وذلك عبر سفارة واشنطن بدمشق وتصريحات مهمة لمصدر في الخارجية الأمريكية.

ونشرت السفارة الأمريكية بدمشق عبر معرفاتها الرسمية بياناً طالبت فيه نظام الأسد وروسيا بضروة التوقف عن استخدام العـ.ـنف بحق المدنيين في كافة أنحاء شمال غرب سوريا.

وأكدت على ضرورة التزام روسيا والنظام السوري ومختلف الإطراف بوقف إطلاق الـنــ.ـار في كافة أنحاء الأراضي السورية، وذلك من أجل التمهيد للمضي قدماً في مسار العملية السياسية للتوصل إلى حل شامل وحقيقي في سوريا.

بدورها، شككت وزارة الخارجية الأمريكية بنوايا رأس النظام السوري “بشار الأسد” ورغبته باتخاذ خطوات إيجابية تمهد الطريق أمام التوصل إلى حل دائم للملف السوري.

وأوضح مصدر في الخارجية الأمريكية في تصريحات صحفية لوسائل إعلام عالمية أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية ثابت ولم يتغير حيال نظام الأسد، منوهاً أن العصا الغليظة ستبقى مرفوعة بوجه النظام السوري ما لم يخطو خطوات عملية من شأنها إحراز تقدم ملموس باتجاه الحل السياسي الدائم والشامل في سوريا.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم وجود رغبة لدى بعض الدول العربية بإعادة علاقتها مع دمشق والتطبيع مع الأسد ونظامه، مستدركاً أن تلك الرغبة يجب أن تكون نابعة من قدرة تلك الدول على إقناع النظام السوري بالمضي قدماً في مسار الحل السياسي من خلال تقديم بعض التنازلات ضمن هذا السياق.

وأفاد ذات المصدر في معرض حديثه إلى أن بلاده تر بأن الحل السياسي القائم على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل نهائي وشامل للملف السوري.

كما أكد المصدر وجود مساعي أمريكية بالتنسيق مع حلفاء واشنطن من أجل تطبيق القرار على أرض الواقع خلال الفترة القريبة المقبلة.

اقرأ أيضاً: “منطقة آمنة”.. مباحثات أمريكية تركية مهمة تحسم مصير مناطق واسعة في سوريا

وأشار كذلك الأمر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تقديم الدعم اللازم للسوريين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق تطلعاتهم.

وختم المسؤول الأمريكي حديثه مؤكداً أن واشنطن لن تتوانى عن تقديم الدعم للشعب السوري بكافة الإمكانيات والوسائل المتاحة، لاسيما بما يخص مسألة إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها من السوريين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: