أخر الأخبار

أفضل طريقة لاكتشاف الذهب في المرتفعات.. خبير يقدم نصائح ذهبية أثناء التنقيب (فيديو)

أفضل طريقة لاكتشاف الذهب في المرتفعات.. خبير يقدم نصائح ذهبية أثناء التنقيب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تختلف الطريق والأساليب المتبعة عند التنقيب والبحث عن الذهب من منطقة إلى أخرى، وذلك وفقاً لطبيعة المكان الجيولوجية وطبوغرافية الأرض في المنطقة المراد اكتشاف الذهب والمعادن الثمينة فيها، كما يختلف الوقت الأفضل للبدء بالبحث بحسب الفصل ودرجات الحرارة.

وضمن هذا السياق، يقدم خبير في البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة نصائح ذهبية ويوضح أفضل طريقة لاكتشاف الذهب الخام في المرتفعات الجبلية، مؤكداً أن الأمور تختلف عند البحث عن المعدن الأصفر الثمين في الجبال بالمقارنة مع البحث في الأراضي السهلية العادية أو المنطقة ذات الطبيعة الصخرية.

وأوضح الخبير أنه عند البحث عن الذهب في المرتفعات العالية لا بد أولاً من الانتظار حتى قدوم فصل الصيف نظراً لأنه في الغالب يكون الوصول إلى تلك المرتفعات في الشتاء أكثر صعوبة بسبب تراكم الثلوج شتاءً.

وبيّن أن الفرصة للعثور على الذهب في المرتفعات العالية تكون أكبر بالمقارنة مع غيرها من المناطق والتضاريس نظراً لأنها مناطق يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى أنها أماكن لا يجري فيها عمليات تنقيب وبحث موسعة من قبل الجهات الرسمية بسبب ارتفاع تكاليف القيام بعمليات التنقيب ونقل المعدات إلى ارتفاعات شاهقة.

ونوه إلى أن الشخص الراغب في اكتشاف الذهب في الجبال عليه أن يختار وقتاً مناسباً بعد ذوبان الثلوج وأن يجهز معداته الخاصة، وبعد ذلك عليه أن يحدد وجهته بدقة.

وأضاف أن أفضل مناطق الذهب في المرتفعات والجبال تكون عادةً حول الأنهار والجداول الرئيسية، مع التأكيد عن أن أفضل الأماكن هي تلك التي تكون فيها “الغرينيات” متراكمة في المجاري المائية التي تنبع من الجبال.

وينبه الخبير هنا إلى ضرورة أن يكون لدى الشخص جهاز كشف عن الذهب والمعادن بحيث يسهل عليه المهمة بشكل أكبر بعد اختيار التوقيت والمكان المناسب.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مثلث جبلي يحتوي على كميات كبيرة من الذهب في دولة عربية سيدر عليها مليارات الدولارات (فيديو)

وحول أول نقطة يستحسن البدء منها بالبحث والتنقيب عن الذهب في الجبال، يشير الخبير إلى أن أفضل نقطة للبدء هي بالقرب من أكوام المخلفات والحفريات القديمة والأرضيات المكشوفة نوعاً ما في المرتفعات الجبلية.

ولفت إلى أن الأماكن آنفة الذكر تشكل فرصة واعدة للعثور على قطع من الذهب الخام، لاسيما إذا كانت الأرض بكر لم تجري فيها أي أعمال بحث وتنقيب من ذي قبل.

وأشار الخبير إلى أهمية استخدام أفضل المعدات المخصصة للبحث في المناطق الجبلية، ويفضل أن يأخذ الشخص معه جرافة شفط وجهاز كشف متطور وحديث بإمكانه الكشف عن حجر الأساس الذي يشكل النقطة صفر للبدء في الحفر بحثاً عن الذهب.

وختم الخبير حديثه مشيراً إلى أن البحث عن الذهب في المناطق الجبلية يبقى أصعب من البحث في المناطق الصحراوية، لأن الباحث يحتاج إلى وقت أطول للعثور على النقطة صفر ومن ثم الوصول إلى الأرض المكشوفة قبل الحفر واكتشاف حجر الأساس الذي سيوصله إلى الذهب الخام أو المعادن الثمينة الموجودة في باطن الأرض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: