أخر الأخبار

أغنى الشعوب العربية حسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022.. إليكم أحدث تصنيف!

أغنى الشعوب العربية حسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022.. إليكم أحدث تصنيف!

طيف بوست – فريق التحرير

نشر موقع “فوربس الشرق الأوسط” المتخصص بمتابعة الشؤون الاقتصادية في منطقتنا العربية تقريراً مطولاً تحدثت خلاله عن أغنى الشعوب العربية، بالإضافة إلى حديثه عن أقوى 10 اقتصادات عربية من حيث نصيب الفرد من الناتج الإجمالي في عام 2022 الجاري.

وأشار الموقع في مستهل حديثه إلى أن صندوق النقد الدولي يتوقع أن تحتفظ قطر بصدارة ترتيب أقوى 10 اقتصادات عربية من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2022.

ونوه التقرير إلى أن الشعب القطري يعتبر أغنى الشعوب العربية في عام 2022 الحالي، حيث يبلغ نصيب الفرد نحو 83 ألف دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي.

فيما جاءت دولة الإمارات في المرتبة الثانية، حيث يبلغ نصيب الفرد نحو 47.8 ألف دولار أمريكي، بينما جاءت دولة الكويت في المرتبة الثالثة، إذ يبلغ فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 حوالي 38.1 ألف دولار.

أما المرتبة الرابعة، فكانت من نصيب البحرين التي من المتوقع أن يصل فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022 إلى 28 ألف دولار أمريكي.

في حين جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الخامسة، حيث من المرجح أن يصل نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري إلى نحو 28 ألف دولاراً.

وتأتي سلطنة عمان في المرتبة السادسة في ترتيب أغنى الشعوب العربية لعام 2022 من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، إذ يبلغ نصيب كل فرد  نحو 23.5 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: يتدفق بكميات هائلة.. اكتشاف نهر من النفط المنطقة الحدودية بين الأردن والعراق وسوريا!

فيما جاءت المرتبتين السابعة والثامنة دول غير متوقعة، نظراً للأوضاع السيـ.ـاسية وعدم الاستقرار فيها، حيث حلت العراق في المرتبة السابعة، إذ يبلغ فيها نصيب الفرد نحو 6700 دولار خلال العام الجاري.

بينما جاءت ليبيا في المرتبة الثامنة، إذ يقدر فيها نصيب الفرد الواحد من الناتج المحلي الإجمالي  في عام 2022 بنحو 6 آلاف دولار أمريكي.

أغنى الشعوب العربية لعام 2022

فيما جاءت المملكة الأردنية في المرتبة التاسعة في ترتيب أغنى الشعوب العربية لعام 2022 من حيث نصيب الفرد، حيث يقدر نصيب كل فرد فيها بحوالي 4700 دولاراً أمريكياً.

والمفاجأة الأخرى في الترتيب هو وجود مصر في المرتبة العاشرة، وتقدم كل من العراق وليبيا عليها، حيث يقدر نصيب الفرد المصري من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022 بنحو 4500 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع حديث عن أزمة مالية عالمية قادمة مع نهاية عام 2022، ستكون شبيهة بالأزمة المالية العالمية التي حدثت عام 2008، وفقاً للعديد من المواقع العالمية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: