أخر الأخبار

أسماء الأسد تضع يدها على أهم مفاصل الدولة وتتخذ إجراءات جـ.ـديدة تجعلها على رأس السلطة في سوريا

أسماء الأسد تضع يدها على أهم مفاصل الدولة وتتخذ إجراءات جديدة تجعلها على رأس السلطة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت مصادر إعلامية متنوعة عن إجراءات اتخذتها “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد” تجعلها جنباً إلى جنب مع زوجها على رأس السلطة في سوريا، حيث أشارت المصادر إلى أن “أسماء” أصبحت بمثابة رئيسة مشتركة لسوريا.

ونوهت المصادر إلى القرارات الأخيرة الصادرة يوم أمس عن وزارة الداخلية في حكومة النظام تكشف مدى تحكم “أسماء الأسد” بسوريا كاملة، مشيرة إلى أنها نجحت في وضع يدها على أهم مفاصل الدولة.

ولفتت إلى أن “أسماء الأسد” أصبحت شريكة حقيقية لزوجها “بشار” في حكم سوريا، بعد أن رسـ.ـخت وجودها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، لاسيما في مراكز صنع القرار في البلاد، سواءً في القصر الجمهوري أو الوزارات ومؤسسات الدولة الأمنية.

وأوضحت وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر من داخل دمشق أن “أسماء الأسد” أعطت أوامرها لوزير الداخلية التـ.ـابع لحـ.ـكـ.ـومة النظام بإصدار قرارات ترقية لعدد من الضباط المقربين منها.

وضمن هذا السياق، أكدت وسائل إعلام محلية موالية أن وزير داخلية النظام أصدر بالفعل جدولاً بترقية مجموعة من ضبـ.ـاط الشرطة المقربين جداً من “أسماء الأسد”.

وذكرت الصفحات الموالية أن جدول الترقية تضمن ترقية “لميس رجب” المعـ.ـروفة بقربها الشديد من “أسماء الأسد” من رتبة عقيد ركن إلى رتبة لواء وهي من أبـ.ـرز الضبـ.ـاط الذين تم ترقيتهم.

كما أشارت الصفحات إلى أن قرار وزارة الداخلية نص على ترقية “سارة معن المنصور” المعروفة هـ.ـي الأخرى بقربها من زوجة “بشار الأسد”، من رتبة نقـ.ـيب إلى رتبة رائد.

فيما أكدت العديد من التقارير الإعلامية أن الإجراءات التي اتخذتها أسماء الأسد في الآونة الأخيرة سواءً على الصعيد الأمني أو الاقتصادي تدل على أنها أصبحت تشارك زوجها “بشار الأسد” بقيادة البلاد، وذلك عبر تحكمها بأهم مفاصل الدولة.

ولفتت التقارير إلى أن أسماء الأسد أصبحت تتحكم بنسبة كبيرة بالقرارات الصادرة عن الحكومة أو القرارات الصادرة عن القصر الجمهوري عبر تعيينها لمسؤولين مقربين منها، بالإضافة إلى استيـ.ـلائها على العديد من القطاعات الإقتصادية الهامة في البلاد.

اقرأ أيضاً: “بشكل مفـ.ـاجئ ودون أي توضيح”.. موقع أشهر قناة روسية يحذف خبراً يتعلق بمصير بشار الأسد ورحيله!

وفي شأن ذي صلة، نشر موقع “اقتصاد” السوري تقريراً تحدث من خلاله تغطية وسائل الإعلام  في سوريا لمشاركة أسماء الأسد باحتفالات رأس السنة الميلادية قبل عدة أيام.

واستهل الموقع تقريره بالقول: “على طريقة الأنظمة الملكية، نشرت صفـ.ـحـ.ـة رئاسة الجمهورية ليل رأس السنة الميـ.ـلاديـ.ـة، فيديو تـ.ـرويـ.ـجي، وصفته صحيفة الوطن المــ.ـوالية للنظام بأنه مجمـ.ـوعة رسائل للوطن والمواطن تشـ.ـكل في مجموعها جزءاً أصيلاً من فـ.ـكـ.ـر السيد الرئيس والسيدة أسماء الأسد”.

وأشار الموقع إلى ان الأمر اللافت في الفيديو الترويـ.ـجي هو إظهـ.ـار “أسماء الأسد” على أنها تقود سوريا بشكل مشترك مع زوجها في مشـ.ـهـ.ـد غير معتاد في الأنظمة الجمـ.ـهـــ.ـورية منوهاً إلى أن الفيديو التـ.ـرويـ.ـجي مشغول بعناية فائقة، بالإضافة إلى أنه يحمل رسائل متعددة الاتجاهات للداخل والخارج.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: