أخر الأخبار

أسعار حجوزات حفلات عيد الميلاد ورأس السنة تسجل أرقام خيالية في سوريا

أسعار حجوزات حفلات عيد الميلاد ورأس السنة تسجل أرقام خيالية في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

على الرغم من استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا بشكل غير مسبوق مؤخراً، إلا أن شراء تذاكر الدخول لحفلات عيد الميلاد ورأس السنة يشهد إقبالاً كبيراً، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وأشارت التقارير إلى أن أسعار حجوزات حفلات عيد الميلاد ورأس السنة قد سجلت أرقام خيالية وقياسية في سوريا هذا العام، منوهة إلى أن ارتفاع أسعار التذاكر لم يشكل عائقاً أمام السوريين الراغبين بحضور تلك الحفلات.

وأوضحت أن سعر التذكرة الواحدة لحضور إحدى الحفلات المعلن عنها في العاصمة السورية دمشق قد وصل إلى 2 مليون ليرة سورية.

وبينت أن أسعار التذاكر لحضور حفلات عيد الميلاد ورأس السنة قد ارتفعت بنسبة 100 بالمئة هذا العام  بالمقارنة مع الأسعار في العام الماضي.

وأضافت المصادر أن عدد الحفلات هذا العام يعتبر منخفضاً عن عدد الحفلات في الأعوام الماضية، لكن الإقبال لا يزال جيداً قياساً بأسعار تذاكر الدخول الذي تضاعف عن العام الفائت.

ويؤكد منظمو الحفلات أن أسعار التذاكر لا تتناسب بأي شكل من الأشكال مع الدخل الشهري للموظفين في سوريا سواءً في القطاعات العامة أو الخاصة.

ولفتوا إلى أن انخفاض قيمة الليرة السورية وضعف القدرة الشرائية لشريحة واسعة من السوريين، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير ومستمر أدى إلى وجود فجة كبيرة بين الدخل والمصاريف.

اقرأ أيضاً: تقلبات جديدة في سعر صرف الليرة السورية والتركية أمام الدولار اليوم 18-12-2023

وحول أسباب ارتفاع أسعار التذاكر هذا العام، أشار منظمو الحفلات أن كل فنان يطلب أجره حسب قيمته الفنية، بالإضافة إلى أن طلب الأجر يكون بالعملات الصعبة.

وقد أشارت عائلات سورية إلى أنها ستحتفل هذا العام بأعياد الميلاد ورأس السنة في منازلهم، وذلك لعدم قدرتهم على دفع أسعار تذاكر الدخول إلى الحفلات التي لا تتناسب مع قدراتهم المالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: