أخر الأخبار

تسهيلات جديدة بخصوص أسعار تذاكر الطيران وطرق الدفع وخدمات السفر من سوريا

تسهيلات جديدة بخصوص أسعار تذاكر الطيران وطرق الدفع وخدمات السفر من سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية سورية عن تسهيلات جديدة ستقدمها شركات الطيران في سوريا سواءً مؤسسة الخطوط الجوية السورية أو شركة أجنحة الشام الخاصة، وذلك بخصوص أسعار تذاكر الطيران وطرق الدفع وخدمات السفر المتنوعة من سوريا باتجاه مختلف دول العالم.

وأشارت المصادر أنه في ضوء إقبال السوريين على السفر بشكل كبير إلى الخارج، بالإضافة إلى عودة استئناف الرحلات الجوية بين سوريا ومعظم دول الخليج العربي، فإن شركات الطيران في سوريا تخطط لإعادة تنشيط حركة الرحلات من وإلى سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت المصادر نقلاً عن مسؤولين وعاملين في مؤسسة الطيران المدني السوري أن التسهيلات الجديدة تأتي في إطار مساعي الجهات المعنية لمضاعفة إيرادات قطاع الطيران في سوريا.

وبينت أن المرحلة الأولى ستكون من خلال زيادة عدد الطائرات العاملة، حيث يتم العمل في الوقت الحالي على  زيادة عدد الطائرات ضمن أسطول الطائرات المدنية السورية التي يبلغ عدد حالياً 9 طائرات فقط، منها 5 طائرات لشركة أجنحة الشام و 4 تابعة للسورية للطيران.

كما سيتم العمل في المرحلة المقبلة على إنجاز كافة العقود مع الشركة الجديدة التي ستدخل على خط الخدمة بعدد لا يقل عن 3 طائرات، حيث يحاول المعنيون أن يكون دخول الشركة في أقرب وقت ممكن وقبل نهاية عام 2024.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت المصادر عن عروض تخفيض على أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى العديد من الدول حول العالم، وذلك في إطار تشجيع السياح العرب والأجانب والسوريين كذلك الأمر على اختيار شركات الطيران السورية للسفر على متنها.

ولفتت إلى أن شركات الطيران السورية ستوفر للمسافرين الراغبين بالسفر على متنها كافة وسائل الراحة والأمان إلى جانب توفير طرق دفع الكترونية متنوعة تلبي كافة الاحتياجات وتزيل كافة العراقيل.

وكانت شركة أجنحة الشام قد أعلنت في وقت سابق أنها أطلقت خدمة دفع جديدة لتذاكرها عبر شركة الفوائد للحوالات المالية، وذلك من أجل جعل عملية شراء تذاكر الطيران في سوريا أسهل وأكثر مرونة للمسافرين.

اقرأ أيضاً: استثمارات ضخمة ومرحلة جديدة سنرى فيها آلاف السيارات الكهربائية والهجينة في شوارع سوريا قريباً

كما قامت الشركة بافتتاح فرع جديد لها في حي الميدان في العاصمة السورية دمشق، وذلك من أجل تلبية احتياجات شريحة أكبر من السوريين الراغبين في السفر، وذلك بعد أن كان لها فرع واحد موجود في حي الفردوس.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير كانت قد تحدثت عن أن إيرادات شركات الطيران في سوريا من المتوقع أن تشهد قفزة كبيرة في ظل عودة استئناف الرحلات الجوية بين سوريا وعدة دول عربية وإقليمية، لاسيما دول الخليج العربي مثل السعودية والبحرين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: