أخر الأخبار

مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى تونس وهذه أسعار تذاكر الطيران من دمشق إليها

مكاتب السفر في سوريا تكتظ بالراغبين بالتوجه إلى تونس وهذه أسعار تذاكر الطيران من دمشق إليها

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن عدداً كبيراً من طلبات السفر إلى تونس تلقتها مكاتب السفر في سوريا في ظل رغبة الشبان السوريين بالتوجه إلى الأراضي التونسية، مؤكدة على أن الوجهة الأكثر طلباً للسوريين في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية هي تونس.

وبحسب المصادر فإن مكاتب السفر السورية اكتظت بعدد كبير من السوريين الراغبين بالتوجه إلى تونس خلال الفترة الماضية، وذلك في ظل التسهيلات التي تقدمها المكاتب في تأمين الفيزا والتأشيرة إلى تونس.

وأوضحت أن المكاتب تعمل على تأمين التأشيرات السياحية من سوريا إلى تونس بشكل يومي بعشرات الطلبات التي تقدم إليها، لاسيما من فئة الشبان السوريين.

وتزامناً مع كثرة طلبات السفر من سوريا إلى تونس، تساءل عدد كبير من السوريين عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى تونس فضلاً عن السؤال عن تكلفة الفيزا من سوريا إلى الأراضي التونسية.

وقد وصلتنا العديد من الأسئلة حول سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى تونس، وبناءً على ذلك قام موقع “طيف بوست” بإجراء بحث مطول على العديد من المواقع العالمية المتخصصة بتقديم خدمات السفر وأسعار تذاكر الطيران لمختلف شركات الطيران حول العالم.

وتبين من خلال البحث أن أرخص سعر تذكرة من دمشق إلى تونس من خلال عروض الطيران هو 400 دولار أمريكي لرحلة ذهاب وعودة من الدرجة الاقتصادية.

وبلغ سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى تونس في الأحوال العادية دون عرض نحو 750 دولار أمريكي في العديد من شركات الطيران العربية والإقليمية والدولية، فيما يصل سعر الفيزا من سوريا إلى تونس إلى 200 أو 250 دولار أمريكي.

ووفقاً للتقارير فإنه منذ شهرين أو أكثر كانت مسألة السفر من سوريا إلى تونس أكثر سهولة من الآن، حيث تنبهت الجهات المعنية في تونس إلى أن السوريين يأتون إليها ولا يعودون إلى بلادهم، وبالإضافة إلى ذلك لا يوجد لها أي أثر على الأراضي التونسية.

وبينت أنه بعد تكرار الأمر مع عشرات السوريين في تونس فرضت الجهات المعنية في تونس بالتنسيق مع مكاتب السفر في سوريا والجهات المعنية في دمشق على المكاتب عند تأمين الفيزا للمسافرين أن تتعهد بعودتهم إلى الأراضي السورية.

كما فرضت على مكاتب السفر في سوريا تقديم ضمانات تشمل حجز الطيران ذهاب وعودة إلى دمشق مع تحديد تاريخ عودة المسافرين السوريين إلى بلادهم، وفي حال تجاوز المدة المحددة فإن الجهات المعنية تفرض غرامات على مكاتب السفر في سوريا ومن الممكن أن توقف التعامل معها.

اقرأ أيضاً: وجهة جديدة يقصدها السوريون وحديث عن تسهيلات كبيرة في تأمين الفيزا.. إليكم تكلفة السفر إليها

وبحسب المصادر فإن الشباب السوريين كانوا يقصدون السفر من سوريا إلى تونس بهدف الوصول إلى الأراضي الليبية ومنها إلى الدول الأوروبية، لكن الأمر لم يعد متاحاً بعد فرض الضمانات على مكاتب السفر السورية التي تعمل على تأمين الفيزا إلى تونس.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يحق للمسافرين السوريين أن يبقوا في تونس لمدة تتجاوز الشهر، وذلك بموجب اتفاق بين الجهات المعنية في تونس ونظيرتها في دمشق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: