أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الغاز السائل والفيول في سوريا تزامناً مع قفزة جديدة بسعر لتر البنزين في السوق السوداء

ارتفاع أسعار الغاز السائل والفيول في سوريا تزامناً مع قفزة جديدة بسعر لتر البنزين في السوق السوداء

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار بعض المشتقات النفطية في سوريا ارتفاعاً جديداً خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في النشرات الرسمية التي تصدر بشكل دوري عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، حيث دأبت الوزارة على تعديل لائحة الأسعار كل أسبوعين تقريباً في الآونة الأخيرة.

وبموجب آخر نشرة صادرة عن الوزارة فقد ارتفعت أسعار الغاز السائل والفيول في سوريا، وذلك بالتزامن مع تخفيض طفيف في سعر البنزين المدعوم والمازوت الحر، حيث لم ينعكس هذا الانخفاض في السعر الرسمي على الأسعار في السوق السوداء.

ووصل سعر طن الغاز السائل “دوكما” في النشرة الجديدة إلى 10.7 مليون ليرة سورية، حيث كان سعر الطن في النشرة السابقة 9.9 مليون ليرة سورية.

بينما شهد سعر طن الفيول في سوريا ارتفاعاً مقداره 82 ألف ليرة سورية، إذ وصل سعر الطن منه في النشرة الجديدة إلى أكثر من 8 مليون و 467 ألف ليرة سورية.

في حين سجل سعر لتر البنزين الأوكتان 90 11.9 ألف ليرة سورية، ووصل سعر لتر بنزين أوكتان 95 إلى 13.5 ألف ليرة سوري، كما انخفض لتر المازوت الحر إلى 11.5 ألف ليرة سورية بعد أن كان في النشرة السابقة عند حدود الـ 11.8 ألف ليرة سورية في النشرة الرسمية.

وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في سعر البنزين المدعوم، إلا أن سعر لتر البنزين في السوق السوداء سجل قفزة جديدة خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المناطق في سوريا.

ووصل سعر لتر البنزين في السوق السوداء لحدود الـ 30 ألف ليرة سورية من جديد في محافظة حلب، بينما يبلغ سعر اللتر في مدينة دمشق حوالي 27 ألف ليرة سورية.

ويتراوح سعر لتر البنزين في السوق السوداء في المنطقة الوسطى بين حدود الـ 24 حتى 27 ألف ليرة سورية للتر، فيما يصل سعر اللتر في المنطقة الساحلية اليوم إلى مستويات الـ 25 ألف ليرة سورية لكل لتر واحد.

اقرأ أيضاً: تعديل أسعار المحروقات في سوريا وحديث عن وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى الموانئ السورية

ويأتي ذلك رغم وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى الموانئ السورية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن 8 ناقلات محملة بالمحروقات والمشتقات النفطية قد وصلت تباعاً في الآونة الأخيرة إلى ميناء بانياس على الساحل السوري.

ولفتت العديد من المصادر أن أزمة المحروقات والمواصلات في سوريا في طريقها إلى الحل في ظل وصول التوريدات اللازمة من المشتقات النفطية إلى البلاد، حيث يجري العمل حالياً على معالجتها من أجل طرحها في السوق في أقرب وقت ممكن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: