أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل أرقام جديدة اليوم والفجوة تتسع بين السعر في السوق السوداء والرسمية

أسعار الذهب في سوريا تسجل أرقام جديدة اليوم والفجوة تتسع بين السعر في السوق السوداء والرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم الخميس 29-08-2024 أرقام جديدة، لاسيما في تعاملات السوق السوداء، حيث أدى ذلك إلى اتساع الفجوة بشكل واضح بين السعر في هذه السوق بالمقارنة مع الأسعار الواردة في السوق الرسمية بنشرة جمعية الصاغة اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء في تعاملات الذهب بأسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم مستويات قريبة من عتبة المليون و65 ألف ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وقد وصل الفرق في السعر بين سعر الغرام من عيار 21 قيراط في السوق السوداء وسعره في السوق الرسمية إلى نحو 40 ألف ليرة سورية، حيث سجل سعر مبيع غرام الذهب من هذا العيار في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق صباح اليوم إلى حدود المليون و25 ألف ليرة سورية.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في سوريا بالنسبة لتعاملات السوق السوداء تزامناً مع وصول سعر أونصة الذهب عالمياً خلال تداولات اليوم لمستويات قريبة من عتبة الـ 2025 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

وبالانتقال إلى الحديث عن أسعار الليرة الذهبية وأونصة الذهب التي تباع في الأسواق السورية، فقد وصل سعر الليرة الذهبية السورية من عيار 21 قيراط إلى حدود الثمانية ملايين وأربعمئة وخمس وعشرون ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية التي تأتي من عيار 22 قيراط إلى مستويات الثمانية ملايين وخمسمئة وخمس وعشرون ألف ليرة سورية.

وبالنسبة إلى سعر الأونصة الذهبية السورية التي تأتي من عيار 995 فقد سجل سعرها في تعاملات اليوم في سوريا أرقاماً عند مستويات الـ 36 مليون و900 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: تغيرات جديدة مهمة بشأن تصريف الـ 100 دولار عند دخول المسافرين السوريين إلى سوريا

هذا ويوجد سعران للذهب في سوريا، الأول السعر المتداول في السوق السوداء، حيث يتم تحديد السعر بناءً على سعر أونصة الذهب عالمياً إلى جانب سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في السوق السوداء.

كما يوجد السعر الرسمي للذهب بموجب نشرات دورية تصدر يومياً عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في دمشق، حيث تعتمد في الجمعية في تسعير الذهب على مصطلح “دولار الذهب”، حيث تقوم بحساب سعر الأونصة عالمياً والقيام بعملية حسابية بعد النظر إلى سعر الصرف الدولار في سوريا لينتج عن ذلك سعر غرام الذهب سواءً من عيار 21 أو من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: