أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً متأثرة بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم!

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً متأثرة بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الاثنين 5 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً بالنسبة لتداولات المعدن الأصفر الثمين في “السوق السوداء”.

فيما قررت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق لليوم الرابع على التوالي عدم تغيير سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية التي صدرت ظهر اليوم.

وجاء قرار جمعية الصاغة رغم ارتفاع أسعار الذهب مساء اليوم في نشرة “السوق السوداء” التي تعتمد عليها معظم محلات الصياغة في البلاد، وتبيع الذهب بموجبها.

وقد سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق مساء اليوم ارتفاعاً بنحو 2500 ليرة سورية، مقارنةً مع السعر المسجل يوم أمس.

ونتيجة لذلك، اتسع الفارق بين سعر غرام الذهب في النشرة الرسمية وبين السعر المحدد في نشرة “السوق السوداء” ووصل إلى نحو 11 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وتتجه معظم محلات الصياغة لبيع الذهب وفقاً لنشرة “السوق السوداء” والتغاضي عن السعر الذي تصدره جمعية الصاغة في نشرتها اليومية.

في حين يشير أصحاب تلك المحلات أنهم لن يتمكنوا من تحقيق أي أرباح في حال اعتمادهم على النشرة الصادرة عن الجمعية.

ويرجعون ذلك إلى حركة الليرة السورية التي تشهد تقلـ.ـبات خلال ساعات قصيرة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

وهو الأمر الذي يجعلهم مضطـ.ـرين لتحديد سعر مبيع غرام الذهب وفق الأسعار المتداولة والرائـ.ـجة في الأسواق والتي تحددها نشرة “السوق السوداء” التي يتم فيها تغيير سعر الغرام بشكل لحظي مع أي تغيير في سعر صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية.

وفيما يلي أسعار الذهب التي حددتها جمعية الصاغة في نشرتها التي صدرت ظهر اليوم الاثنين 5 نيسان/ أبريل  2021:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 164.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 163.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً، فسجل: 140.571 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 140.071 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في “السوق السوداء”، فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً مساء اليوم الاثنين 5 نيسان/ أبريل، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بتراجع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

وفيما يلي أسعار مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية الرئيسية في كل من سوق دمشق وأسواق محافظتي حلب وإدلب بالنسبة لنشرة “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في العاصمة “دمشق” مساء اليوم 175.420 ليرة سورية، و 150.370 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في محافظة “حلب” 176.340 ليرة سورية، و 151.200 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في “إدلب” والمناطق الشمالية من سوريا اليوم مساءً 174.000 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 149.110 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: