أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. أرقام جديدة

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. أرقام جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 أرقاماً جديدةً، حيث انخفض سعر المعدن الأصفر الثمين في السوق الموازي في كافة الأسواق المحلية، بينما استقرت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة.

وجاء هذا الانخفاض في سعر الذهب في تعاملات السوق الموازي في سوريا اليوم تزامناً مع استقرار سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً عند مستويات الـ 2653 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم في تداولات السوق الموازي مستويات المليون و120 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً الأكثر مبيعاً في سوريا في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق اليوم مستويات المليون و 111 ألف ليرة سورية للغرام.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الليرات والأونصات الذهبية في الأسواق السورية اليوم في النشرة الرسمية، فقد وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 9 ملايين و225 ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق السورية اليوم إلى مستويات الـ 40 مليون و 300 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة من عيار 995 في النشرة الرسمية الصادرة اليوم عن الجمعية.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.120.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.152.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.157.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. الليرة تتألق مع بداية الأسبوع

وبحسب العديد من المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد، فإن أسعار الذهب في الأسواق العالمية مرشحة لمزيد من الارتفاع خلال الفترة القادمة.

ويرجح المحللون وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لمستويات قياسية وتاريخية جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث أن كافة البيانات والمعطيات في أسواق المال عالمياً تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع بشكل كبير في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: