أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام من عيار 21 قيراط اليوم؟

“أسعار الذهب في سوريا” كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام من عيار 21 قيراط اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا أرقاماً جديدة خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في تعاملات السوق السوداء، وذلك بالتزامن مع تغيرات طرأت على أسعار الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً مساء يوم الجمعة.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق الموازي اليوم، حيث عاد سعر الغرام الواحد لتخطي عتبة المليون و60 ألف ليرة سورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك بعد أن وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2512 دولار أمريكي للاونصة الذهبية الواحدة.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الرسمية في سوريا فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند حدود المليون و15 ألف ليرة سورية.

وبالنسبة إلى سعر الليرة والأونصة الذهب في سوريا اليوم، فقد بلغ سعر الليرة الذهب في سوريا من عيار 21 قيراطاً أرقاماً عند مستويات الـ 8 ملايين و325 ألف ليرة سورية.

وبالنسبة إلى سعر الأونصة الذهبية التي تأتي من عيار 995 فقد وصل سعرها في الأسواق السورية صباح اليوم إلى مستويات الـ 36 مليون و500 ألف ليرة سورية.

وجاء ذلك تزامناً مع حركة ركود تشهدها أسواق بيع الذهب في سوريا خلال الفترة الحالية، حيث أرجع أصحاب محال الصياغة ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب مؤخراً بشكل كبير إلى جانب فرض رسوم وضرائب جديدة عند شراء الذهب.

وأكد معظم الصاغة أن المبيعات في الفترة الحالية تقتصر على الذهب من عيار 18 قيراط، وذلك بعد أن كان الذهب عيار 21 قيراط هو الأكثر تداولاً ومبيعاً في سوريا على مر السنين، حيث لم يعد لدى معظم الناس قدرة على شراء الذهب من عيار 21 فتوجهوا لشراء الذهب من عيار 18 أو 14 كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستهل تداولات الأسبوع بتسجيل أرقام جديدة أمام الدولار

كما أن مبيعات ذهب الادخار قد تراجعت بنسبة كبيرة خلال الشهر الحالي، وذلك بعد أن كانت الليرات والأونصات الذهبية الأكثر مبيعاً في الأسواق السورية.

تجدر الإشارة إلى أن معظم التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب متجهة لتسجيل مزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت بنوك مركزية عالمية ذلك إلى جانب توقعات كبار المحللين الاقتصاديين حول العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: