أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثره بسعر صرف الليرة!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثره بسعر صرف الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 10 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في سوريا، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بسعر صرف الليرة السورية المسجل خلال الساعات الماضية.

وترافق هذا الانخفاض في سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية مع تحسن طرأ على سعر صرف الليرة خلال تعاملات اليوم، حيث عاد سعر صرفها لحدود الـ 3250 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب لحدود الـ 1808 دولار للأونصة الواحد مع إغلاق تعاملات الأسبوع.

وفي ضوء ما سبق، وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق السورية السوداء إلى حدود الـ 165 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعر الغرام مساء أمس عند مستويات الـ 166000 ليرة.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية المسجلة في الأسواق السورية مساء اليوم، فقد قررت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق الإبقاء على سعر الغرام دون أي تغييرات لليوم السادس على التوالي.

ويأتي قرار الجمعية على الرغم من التغييرات الكبيرة التي طرأت على سعر صرف الليرة السورية وسعر أونصة الذهب عالمياً في الساعات الماضية.

ووفقاً للأسعار المسجلة مساء هذا اليوم، بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء إلى نحو سبعة آلاف ليرة سورية.

ومع وصول الفارق بين السعرين إلى هذا الحد، أكدت جمعية الصاغة على ضرورة التزام الحرفيين ومحلات الذهب في سوريا بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم السبت 10 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: تحسن تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب على الصعيد المحلي!

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء اليوم، فقد سجّل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً بنحو 1000 ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم السبت 10 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السورية السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.000 ليرة سورية، و 141.100 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.375 ليرة سورية، و 139.800 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.350 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 139.790 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: