أخر الأخبار

أسعار الذهب الرسمية تنخفض إلى مستوى قياسي في الأسواق السورية!

أسعار الذهب الرسمية تنخفض إلى مستوى قياسي في الأسواق السورية!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا مساء اليوم الاثنين 12 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً كبيراً في النشرة الرسمية وبدرجة أقل في تعاملات “السوق السوداء”.

ووصلت أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم مساءً إلى مستوى قياسي جديد لم تصل إليه منذ فترة طويلة.

وتأثر سعر مبيع غرام الذهب بشكل مباشر بتحسن قيمة الليرة السورية خلال تداولات فترة ما بعد ظهر اليوم، ليصل سعر الغرام الرسمي من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 155 ألف ليرة سورية.

في حين انخفضت أسعار الذهب في “السوق السوداء” اليوم مساءً بنحو 2500 ليرة سورية، بالمقارنة مع السعر المسجل صباح هذا اليوم.

بينما خفضت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم بنحو 7 آلاف ليرة سورية، وذلك مقارنةً مع السعر المسجل ظهر يوم السبت الماضي.

ونتيجة لذلك، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية في الأسواق السورية والسعر المسجل في “السوق السوداء” بحدود الـ 5000 ليرة سورية.

ووفقاً لمعظم المصادر المحلية فإن محلات الصاغة تعتمد في مبيعاتها على السعر الوارد في تداولات “السوق السوداء” دون الاعتماد على السعر الرسمي الصادر عن جمعية الصاغة.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا مساء اليوم الاثنين 12 نيسان/ أبريل 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن” جمعية الصاغة“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 155.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 154.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 132.857 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.357 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في الأسواق السورية كما وردت في تداولات “السوق السوداء” مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً.

ويعود هذا الانخفاض في سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” في فترة التعاملات المسائية إلى التحسن الذي شهدته العملة المحلية مساء اليوم، حيث وصل سعر صرفها إلى مستويات أدنى من 3250 في العديد من المحافظات.

وفيما يلي أسعار الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم الاثنين 12 نيسان/ أبريل 2021 وفقاً لنشرة تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في سوق العاصمة “دمشق” مساء اليوم 160.100 ليرة سورية، و 137.225 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب 160.000 ليرة سورية، و 137.00 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين سجل سعر مبيع غرام الذهب في محافظة إدلب والشمال السوري اليوم مساءً 157.380 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 134.945 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

هذا ومن المتوقع أن تتجه جمعية الصاغة يوم الغد إلى تثبيت سعر مبيع غرام الذهب عند السعر الوارد اليوم في نشرتها الرسمية، وذلك وفقاً للبيانات والمعطيات المتوفرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: