أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً اليوم!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 21 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات السوق السوداء، وذلك تزامناً مع تحسن شهدته العملة المحلية مقابل الدولار ومختلف العملات العربية والأجنبية.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب خلال تداولات اليوم بنحو 1500 ليرة سورية للغرام قياساً بالأسعار المسجلة مساء أمس.

وعاد سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً مجدداً إلى مستويات الـ 160 ألف ليرة سورية، بعد أن تجاوزت يوم أمس حدود الـ 161.500 ليرة سورية.

أما بالنسبة للسعر الرسمي لغرام الذهب في الأسواق السورية، فقد أبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق على سعر مبيع غرام الذهب دون تغييرات لليوم الرابع على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم بنحو 156.000 ليرة سورية للغرام الواحد.

وتزامن ذلك مع تصريحات جديدة لنقيب الصاغة في سوريا “غسان جزماتي”، حيث تحدث خلال مقابلة مع صحيفة محلية عن وصول كميات من الذهب الخام من دبي عبر لبنان.

وفي ضوء ما سبق، أشار “جزماتي” في معرض حديثه إلى إمكانية استمرار انخفاض أسعار الذهب الرسمية في سوريا خلال الفترة المقبلة، خاصة في حال استمر سعر أونصة الذهب بالانخفاض في الأيام القادمة.

وشدد على ضرورة التزام الحرفيين ومحلات الصاغة بمبيع الذهب وفقاً للأسعار الرسمية التي تصدرها الجمعية في نشرتها اليومية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الاثنين 21 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و  155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة مساء اليوم في السوق السوداء، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً في عموم المدن والأسواق في البلاد.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً هذا اليوم بشكل واضح بالتحسن الذي سجله سعر صرف الليرة السورية، حيث عاد سعر الصرف إلى حدود الـ 3200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي في معظم المحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 21 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف باسم “السوق الموازي”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 160.000 ليرة سورية، و 137.150 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 160.120 ليرة سورية، و 137.310 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 157.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً ، و 135.000 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: