أخر الأخبار

شاب يشرح أفضل أماكن البحث عن الكنوز ويتحدث عن أسعار أجهزة كشف الذهب في سوريا (فيديو)

شاب يشرح أفضل أماكن البحث عن الكنوز ويتحدث عن أسعار أجهزة كشف الذهب في سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

حلم العثور على الكنوز والدفائن والمقتنيات الأثرية الثمينة يراود الكثير من الناس حول العالم، ويزداد عدد الأشخاص الذين يحلمون بالثراء السريع واكتشاف ثروات ضخمة في البلدان التي تعاني من أزمات اقتصادية ومعيشية، وهو ما ينطبق على سوريا في الوقت الحالي.

وقد ازدهرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير مهنة البحث عن الكنوز والآثار في مختلف الأراضي والمناطق السورية، لكن معظم أعمال البحث والتنقيب تتم بشكل عشوائي ودون أي مراجع علمية أو تاريخية يستند إليها الباحثون على الذهب والمعادن الثمينة في سوريا.

وضمن هذا السياق، شرح شاب سوري لديه خبرة في مجال البحث والتنقيب عن أفضل أماكن البحث عن الكنوز في سوريا، منوهاً إلى أنه من الأفضل استخدام جهاز للكشف عن الذهب والمعادن في عمليات البحث بعد تحديد المكان المناسب.

وأوضح الشاب أن أفضل المناطق للبحث عن الكنوز في سوريا هي المناطق القريبة من المعالم الأثرية في مختلف المحافظات السورية، وحدد الشاب في سياق حديثه 4 مناطق غنية بالدفائن والكنوز والذهب المخبئ في باطن الأرض.

وأشار الشاب إلى أن المناطق الأثرية المحاذية لضفاف نهر الفرات شمال شرق سوريا تعتبر من المناطق الواعد التي من الممكن العثور فيها على كميات معتبرة من الذهب والكنوز والمقتنيات الأثرية باهظة الثمن.

ولفت إلى أن المنطقة الثانية تقع جنوب سوريا وبالقرب من محافظة درعا ومدينة بصرى الشام، حيث تعتبر من المناطق الأثرية التي تحتوي على كميات كبيرة من الآثار النادرة والتماثيل الأثرية التي لا تقدر قيمتها بأي ثمن.

وأما المنطقة الثالثة، فهي منطقة معبر باب الهوى وصولاً إلى معبر كفرلوسين والجبال المتواجدة بينهما، حيث تعتبر هذه المنطقة التابعة لمحافظة إدلب شمال سوريا من المناطق الواعدة كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: شاب سوري محظوظ يعثر على كنز وقطع ذهبية نادرة من أول محاولة بعد شراء جهاز كشف الذهب (فيديو)

وبخصوص المنطقة الرابعة، فهي تقع بالقرب من محافظة حمص وبالتحديد بالقرب من بلدة المشرفة، حيث توجد مجموعة من القصور الأثرية النادرة التي يمكن البحث بالقرب منها والعثور على أشياء ثمينة ونادرة

وحول أسعار أجهزة كشف الذهب في سوريا في الوقت الحالي، فأشار إلى أن الأسعار تتراوح بشكل عام بين 500 دولار وصولاً إلى 13 ألف دولار، حيث توجد أجهزة متطورة جداً تكشف الذهب على أعماق أبعد في باطن الأرض ويستخدمها عادةً الخبراء التابعين لشركات التنقيب والتعدين الكبرى حول العالم.

وأشار أن جهاز يتراوح سعره بين 100 حتى 2000 دولار يفي بالغرض للبحث عن الذهب والكنوز في سوريا، منوهاً أن أسعار أجهزة كشف الذهب في سوريا تختلف بموجب العديد من العوامل.

وختم الشاب حديثه أن أهم العوامل التي تحدد سعر الجهاز هي نظام البحث المستخدم ومجال العمق، بالإضافة إلى حساسيته، فضلاً عن سهولة استخدامه، حيث توجد أجهزة تصويرية وأجهزة كهرومغناطيسية وأجهزة استشعارية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: