أخر الأخبار

العميد أحمد رحال يكشـ.ـف تفاصيل هامة حول الدور الأمريكي الجديد في سوريا ومصير بشار الأسد!

العميد أحمد رحال يكشف تفاصيل هامة حول الدور الأمريكي الجديد في سوريا ومصير بشار الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف العميد الركن المنشـ.ـق عن النظام السوري “أحمد رحال” تفاصيل جديدة هامة حول الدور الأمريكي الجديد في سوريا والمصير الذي ينتظر “بشار الأسد” في ضوء التطورات القادمة على الأراضي السورية، مشيراً إلى أن أمريكا بدأت بالفعل بتحجيم دور روسيا في سوريا.

وأشار “رحال” في سياق مقال له في موقع “ليفانت” إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد الغـ.ـزو الروسي لأوكرانيا بالتعامل بطريقة مختلفة كلياً مع الملف السوري.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية بدأت بالتصعيد ضـ.ـد الأسد ونظامه بشكل واضح مؤخراً، منوهاً أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن كبار المسؤولين الأمريكيين تدل على أن واشنطن سيكون لها دور مختلف ومحوري خلال المرحلة المقبلة في سوريا.

ونوه “رحال” إلى أنه وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية ارتفعت النبـ.ـرة الأمريكية في المحافل الدولية، وبرز بوضوح حجـ.ـب واشنطن للضوء الأخضر الممنوح في السابق لروسيا في سوريا، وأنه بات ممنـ.ـوعاً من التداول وغير قابل للصرف، وفق تعبيره.

وأوضح بأن التصريحات الأمريكية تدل على أن واشنطن لم تعد تقبل كما في السابق بأي حل في سوريا على الطريقة الروسية بعد الذي حدث في أوكـ.ـرانـ.ـيا.

وأشار “رحال” إلى أن الانعطافة الأخيرة لأمريكا بخصوص الملف السوري ليست في صالح بشار الأسد ونظامه على الإطلاق، ملمحاً إلى أم مصير الأسد مرتبط الآن إلى حد كبير بما ستؤول إليه الأمور في أوكـ.ـرانـ.ـيا، بالإضافة إلى الخطة الأمريكية الجديدة التي تنوي واشنطن تنفيذها في سوريا.

وحول الخطة الأمريكية والدور الأمريكي الجديد في سوريا, أفاد “رحال” بأن التحركات الأمريكية الجديدة في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا تشير إلى أن الولايات المتحدة تحضر لأمر ما في سوريا خلال المرحلة المقبلة.

وبيّن “رحال” أن واشنطن دفعت بتعزيزات عسكـ.ـرية نوعية إلى منطقة شرق الفرات خلال الأيام القليلة الماضية، مضيفاً أنه بعد طائرتي شحن ضخمتين من طراز “سي 17” حطت بمناطق “قسد” وأفرغت حولتها هناك، لحقت بها 60 شاحنة أسـ.ـلـ.ـحة وذخـ.ـائر نوعية، وفق قوله.

وأضاف: تلت تلك الشحـ.ـنات 125 شاحـ.ـنة أخـ.ـرى محملة بصـ.ـواريـ.ـخ نوعية أيضاً”، موضحاً أن تلك مقـ.ـدرات تفـ.ـوق قـ.ـدرة قـ.ـوات سوريا الديموقـ.ـراطية واحتــياجاتها”.

وتساءل العميد الركن المنشـ.ـق عن النظام السوري “أحمد رحال” عن الأمر الذي تدبره واشنطن شرق الفرات “ولم كل تلك الذخـ.ـائر؟!”، على حد قوله.

ونوه “رحال” في ختام مقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالرغم من أنها لا تبدي اهتماماً كبيراً بالملف السوري حالياً، إلا أنها لا تتوقف عن إرسال رسائل قوية وواضحة لكل الأطراف المعنية بالشأن السوري، بما في ذلك روسيا وتركيا وإيران.

اقرأ أيضاً: تصريح أمريكي مفـ.ـاجئ ودعوة صريحة لترقب سقوط “بشار الأسد”.. هل باتت أيامه معدودة؟

وأوضح بأن الرسائل الأمريكية دائماً ما تؤكد على أنه لا حل يمـ.ـكـ.ـن أن يخرج للضـ.ـوء في سوريا إلا بعد موافقة واشنطن عليه، بالإضافة إلى التأكيد على عدم القبول بالحلول الجزئية أو ترحيل بعض المشـ.ـاكل العالقة لما بعد.

وختم “رحال” حديثه بالإشارة إلى أن الولايات المتحدة تؤكد دائماً على أنه يجب البحث عن حل شامل يتضمن إنهاء كافة المشـ.ـكلات العالقة في المنطقة بشكل كامل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: