أخر الأخبار

أجواء باردة وتحذير من حدوث صقيع.. توقعات الطقس في سوريا خلال الأسبوع الأول من عام 2022

أجواء باردة وتحذير من حدوث صقيع.. توقعات الطقس في سوريا خلال الأسبوع الأول من عام 2022

طيف بوست – فريق التحرير

أكد العديد من المختصين بمتابعة حالة الطقس في سوريا ومنطقة بلاد الشام إلى أن الأجواء الباردة مستمرة خلال الأسبوع الأول من عام 2022، مشيرين إلى حالة عدم استقرار جوية سريعة خلال اليومين القادمين مع فرص لهطول زخات مطرية.

ولفت المختصين إلى أن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة من السنة، يومي الجمعة والسبت، فيما تصبح أدنى من المعدل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، محذرين من حدوث صقيع عام على ارتفاع 500 متر وما فوق.

ونوهوا إلى أن درجات الحرارة ستعود للارتفاع لتصبح حول معدلاتها إلى أدنى بقليل، وذلك مع نهاية أول أسبوع من العام الجديد يومي الأربعاء والخميس.

وفي التفصيلات، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الجو خلال الـ 24 ساعة القادمة سيكون غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول الى غائم على المناطق الجنوبية ودمشق والقلمون.

وأشارت المديرية إلى أن الفرصة ستصبح مهيأة لهطول زخات مطرية خلال ساعات مساء يوم الجمعة وصباح يوم السبت على المناطق آنفة الذكر، مع بقاء درجات الحرارة حول إلى أدنى من معدلاتها بقليل.

فيما يكون الجو يوم الأحد 2 كانون الثاني/ يناير 2022 متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم في بعض الأحيان مع وجود فرصة لهطول زخات مطرية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وذلك بالتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها عموماً.

أما بخصوص ما تبقى من أيام الأسبوع، فأشار المتنبئ والراصد الجوي “باسل كيلاني” إلى أن الجو سيصبح مستقراً نوعاً ما ظهر يوم الاثنين 3 يناير/ كانون الثاني 2022.

ولفت في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى أن البلاد ستكون تحت تأثير ضغط جوي مرتفع جاف وشديد البرودة اعتباراً من مساء يوم الاثنين.

وأشار إلى أن يومي الاثنين والثلاثاء سيكون صحو مشمس ضبابي وبارد، محذراً من حدوث صقيع عام على ارتفاع 500 متر وما فوق.

في حين توقع “كيلاني” في منشوره أن تصل رياح رطبة أطلسية المنشأ إلى شرق المتوسط يومي الأربعاء والخميس، مشيراً إلى أن الرياح الرطبة ستساهم بتشكل منخفض متوسطي صرف.

وأضاف أن المنخفض المتوسطي الصرف سيكون متوسط الفعالية، سيتمركز فوق لواء اسكندرون ويبقى مكانه حتى مساء يوم الخميس 6 يناير/ كانون الثاني 2022.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تودع عام 2021 بارتفاع قياسي في قيمتها أمام الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وحول تأثيرات المنخفض على الطقس في سوريا، أوضح “كيلاني” أن المنخفض سيؤثر على بعض مناطق البلاد عبر عدة جبـ.ـهات مطرية يتركز تأثيرها على المنطقة الساحلية والغاب والشمالية والوسطى والجزيرة.

ونوه إلى أن الطقس مع نهاية هذا الأسبوع سيكون غائم جزئياً إلى غائم ماطر على المناطق آنفة الذكر، لافتاً أن الثلوج ستكون حاضرة على ارتفاعات 1500 متر عن سطح البحر.

فيما تكون باقي المناطق من البلاد تحت تأثير ضغط جوي مرتفع معتدل الحرارة مع أجواء مشمسة إلى غائمة جزئياً دون هطولات مطرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: