أخر الأخبار

“من حق المواطن السوري المتألم أن يشتم السلطة”.. وزير في حكومة الأسد يعترف بفشل وعجز النظام!

“من حق المواطن السوري المتألم أن يشتم السلطة”.. وزير في حكومة الأسد يعترف بفشل وعجز النظام!

طيف بوست – فريق التحرير

أقر مسؤول رفيع المستوى في الحكـ.ـومة التابعة للنظام السوري بعجز وفشل حكومة الأسد، بمعالجة المشكلات والأزمـ.ـات الاقتصادية التي تعاني منها شريحة واسعة من المواطنين السوريين، بالإضافة إلى غياب الخدمات الأساسية في البلاد.

واعترف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكـ.ـومة النظام السوري “عمرو سالم” بوجود الكثير من المشكلات التي يجب حلها، مؤكداً أن من حق أي مواطن سوري أن يشتم السلطة الحاكمة.

واعتبر الوزير السوري أن لدى المواطن السوري كل الحق أن يســ.ـب الحكومة، وذلك نتيجة الارتفاع غير الطبيعي في الأسعار الذي يتزامن مع تدني الأجور والرواتب ومستوى الدخل.

وأوضح “سالم” في سياق حديثه بأنه في حال لم يتمكن من معالـ.ـجة المشـ.ـكلات التي يعـ.ـاني منها السوريون ضمن مناطق سيطـ.ـرة النظام السوري، فإنه سيطلب الاستقالة بشكل مباشر ودون تردد.

كما زعم الوزير التابع للنظام إلى أنه يتلقى الكثير من الشتـ.ـائم على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة في ضوء الواقع المعيشي المتردي الذي يعيشه عدد كبير من السوريين ضمن مناطق سيطرة نظـ.ـام الأسـ.ـد.

وأوضح “سالم” بالقول: “المواطن المتألم من حقه يسبنا.. وإذا فشلنا الله لا يردنا…!، وذلك تعليقاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

وختم الوزير التابع للنظـ.ـام السوري حديثه بالتأكيد على أنه على استعداد لأن “يُـ.ـقـ.ـال” و”يتبـ.ـهـ.ـدل” في حال تقصيره عن أداء مهامه وعجـ.ـزه عن حل مشـ.ـاكل الناس.. فهو قدِم للوزارة ليقوم بالإصلاح، على حد زعمه!

وقد عرف عن وزير التجارة وحماية المستهلك في حكـ.ـومة الأسـ.ـد بتصريحاته التي يطلقها بين الحين والآخر والتي تتسم بالبعد عن الواقع،.

وتحول “سالم” في الآونة الأخيرة بسبب تصريحاته الغريبة إلى محط سخـ.ـرية بين الموالين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، حيث بنى جمهور الموالاة آمالاً كبيرة على التشكلية الحكـ.ـومية الأخيرة قبل أن يتلقوا الصـ.ـدمة تلو الأخرى مع استمرار تردي الوضع المعيشي في البلاد أكثر من السابق.

كما تحول ما يقوله “سالم” إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، حيث يعتبر الوزير الوحيد في حكـ.ـومة النظــام الذي ينشط عبر حسابه في موقع “فيس بوك” ويقوم بالتفاعل مع تعليقات ومنشورات الآخرين التي تتعلق بعمل وزارة التجارة وحماية المستهلك في سوريا.

ويعتبر “عمرو سالم” الوزير الثامن الذي يتولى منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في البلاد منذ عام 2012 حتى يوما هذا.

اقرأ أيضاً: سوريا.. بوادر انهيار اقتصادي تام تلوح في الأفق وتوقعات بانخفاض قياسي ومتسارع لليرة السورية!

تجدر الإشارة إلى أن حديث “سالم” يأتي وسط استمرار تردي الوضع المعيشي والاقتصادي ووضع الخدمات في البلاد وتزامن ذلك مع ضعف الدخل وعدم قدرة السوريين على تأمين احتياجاتهم ومستلزماتهم بسبب الأزمـ.ـات الاقتصادية المتلاحقة.

ويلجأ العديد من السوريين إلى التعبير عن غضبهم واستياءهم من تردي الأوضاع في البلاد إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجدون فيها متنفساً ينسون من خلاله أوضاعهم الصعبة التي في طريقها للتفاقم بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة وفقاً لمعظم المحللين والخبراء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: