أخر الأخبار

موضة نسائية غير مسبوقة تنتشر في سوريا وحفلات من نوع آخر باتت رائجة في المجتمع السوري (فيديو)

موضة نسائية غير مسبوقة تنتشر في سوريا وحفلات من نوع آخر باتت رائجة في المجتمع السوري (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى العديد من السيدات السوريات اللاتي يصنفن على أنهن من طبقة “كلاس أ” الغنية إلى مواكبة كل موضة نسائية جديدة تظهر على مستوى العالم من خلال نقل التجربة ونشرها في سوريا مؤخراً، الأمر الذي أدى إلى رواج ظواهر اجتماعية غريبة في المجتمع السوري.

وقد طالت هذه الطبقة انتقادات كبيرة من قبل معظم السوريين، وذلك بسبب بذخها والأموال الطائلة التي يتم صرفها على أشياء ثانوية وفارغة في الوقت الذي تعاني فيه شريحة واسعة من السوريين من ضيق ذات اليد وعدم القدرة على تأمين الاحتياجات الأساسية.

وبحسب تقارير محلية فإن موضة نسائية غير مسبوقة بدأت تنتشر في سوريا في الآونة الأخيرة من خلال إقامة حفلات مبتكرة ومناسبات من نوع آخر لم يألفه المجتمع السوري منذ قبل.

وأوضحت التقارير أن مواكبة الموضات الصيحات باتت بمثابة هوس بالنسبة للكثير من السيدات في المجتمع السوري، لاسيما الهوس بإقامة حفلات على الطريقة العصرية، ذلك الهوس الذي تدفع مقابله مبالغ مالية كبيرة وأثمان باهظة.

وبينت أن السيدات لا يكتفين بإقامة الحفلات التي كنا نسمع بها سابقاً مثل حفلات الزواج والخطوبة وذكرى الزواج والميلاد، بل تعدى الأمر ذلك إلى إقامة حفلات بسبب وبدون بسبب عبر اختراع وابتكار مناسبات لا أساس لها.

وأضافت أن معظم السيدات اللاتي يسعين وراء الموضة والصيحات الجديدة، يتجهن لإقامة حفلات من نوع آخر بهدف إظهار جانبهن المبهر والمميز، وإظهار كمية السعادة التي يعيشون فيها، ومشاركة تلك اللحظات على معرفاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

ونوهت إلى أن الشغل الشاغل للكثير من السيدات بات كيفية الظهور بشكل مميز عن الآخرين حتى وإن كلفت الحفلة مبالغ مالية لا يمكن تصورها، حيث يتم دفع مبالغ خيالية مقابل التجهيزات وتنظيم الحفلات والديكورات، فضلاً عن أجور التصوير وثمن الضيافة التي تقدم للحضور، إذ باتت الأمر بمثابة سباق وتنافس بين السيدات تفوز به من تصرف مبالغ مالية أكبر على الحفلة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. ظهور نوع نادر وخطير من الطيور في عدة مدن وخبير يشرح مدى خطورته (فيديو)

ووفقاً للتقارير فإن الغريب في هذه الموضة المنتشرة هي أن الكثير من السيدات يجدن أنفسهن غير قادرات على مجاراة السيدات الأخريات في دفع تكاليف أكبر لإقامة الحفلات.

ولفتت التقارير إلى أن السيدات اللاتي لا يستطعن تحمل التكاليف الباهظة من الدخل الذي يحصلون عليه أو المدخرات التي يملكونها، باتوا اليوم يتجهن إلى حل آخر وهو الحصول على قرض مالي من أحد البنوك.

وأشارت إلى أن سوق القروض المصرفية وغير المصرفية قد لاقت رواجاً كبيراً في سوريا مؤخراً، لاسيما من قبل السيدات الراغبات بإقامة حفلات من نوع آخر.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن هذه الموضة الجديدة باتت بمثابة التريند بين سيدات الطبقة المخملية في سوريا، حيث تسعى كل واحدة منهن إلى إظهار أنها متميزة عن الأخريات من خلال اقتراض مبالغ مالية كبيرة من أجل إقامة الحفلات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: