أخر الأخبار

وزير الدفاع التركي يطلق تصريحات مهمة وحاسمة حول العملية شمال سوريا.. هل اقتربت ساعة الصفر؟

وزير الدفاع التركي يطلق تصريحات مهمة وحاسمة حول العملية شمال سوريا.. هل اقتربت ساعة الصفر؟

طيف بوست – فريق التحرير

أطلق وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” تصريحات جديدة مهمة وحاسمة حول العملية العسكـ.ـرية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا، وذلك في ضوء تقارير تحدثت عن اقتراب ساعة الصفر وموعد إطلاق العملية.

وأكد “آكار” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية أن بلاده لن تتخلى عن العملية العسكـ.ـرية المخطط لها في الشمال السوري.

وشدد الوزير التركي على أن تركيا مصممة على تنفيذ العملية العسكـ.ـرية شمال سوريا، مؤكداً أن العملية لن تؤجل مهما كانت الظروف.

ولفت “آكار” في سياق رده على سؤال فيما إذا كانت تركيا قد تلقت نصيحة في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في مدريد بتأجيل أو تجنب العملية العسكرية المخطط لها في الشمال السوري قائلاً: “في الاجتمـ.ـاعات الثنائية الـ.ـتـ.ـي أجريناها على هـ.ـامـ.ـش قمة الناتو في مدريد، لم يتم التـ.ـطـ.ـرق إلى هذا الأمر”.

وأضاف الوزير التركي بالقول: “”كما قـ.ـال رئيسنا، من غـ.ـيـ.ـر الوارد بالنسبة لنـ.ـا الاستماع إلى هــ.ـذا… وكـ.ـمـ.ـا قلت سابقاً، لقد فعلنا كـ.ـل ما يجب القيـ.ـام به لضمان أمـ.ـن بلدنا، لضمان أمـ.ـن أراضينا، تحـ.ـت قيادة رئيسنا، ونحن مصـ.ـمــ.ـمون على القيام بذلك في المستـ.ـقـ.ـبل، نحن قـ.ـادرون على ذلك”، وفق تعبيره.

ونوه إلى أن بلاه وضعت كافة الخطط المتعلقة بكل ما يجب القيام به شمال سوريا، لاسيما الإجراءات المتعلقة بالعمل العسكـ.ـري وآلية تنفيذه، في إشارة منه إلى أن الاستعدادات لتنفيذ العملية باتت شبه مكتملة.

كما لفت الوزير التركي أن بلاده لا ترغب بحدوث أي خلافات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن العملية المحتملة شمال سوريا، مشيراً إلى أن تركيا تقوم بالإجراءات لتقليل مخـ.ـاطر أي صـ.ـراع قدر الإمكان.

وأشار “آكار” إلى أن بلاده تعتبر أن حزب العـ.ـمال الكردستاني ووحدات حمـ.ـاية الشعب الكــ.ـردية عبارة عن كيان واحد، موضحاً أن هذه الحقيقة لا يمكن أن تتغير، وفق وصفه.

وشدد الوزير التركي في معرض حديثه على أن معـ.ـركة تركيا ضد الإرهـ.ـاب والإرهـ.ـابيين مستمرة ومتواصلة في الشمال السوري.

وجدد “آكار” كذلك الأمر تأكيده على أن تركيا لن تسمح بأي شكل من الأشكال بأي ممر إرهـ.ـابي من شأنه أن يشكل تهـ.ـديداً على المناطق الجنوبية التركية القريبة من الحدود مع سوريا.

اقرأ أيضاً: “ضربة قاصمة”.. الكونغرس الأمريكي يضع مقترحاً جديداً على طاولة بايدن حول مصير بشار الأسد ومستقبل سوريا

ونوه إلى أن نضال الجـ.ـيش التركي متواصل حتى تحـ.ـييد آخر إرهـ.ـابي سواءً شمال سوريا أو شمال العراق، مبيناً أنه لا يمكن لأحد إخبـ.ـار تركيا بأنها تفـ.ـعـ.ـل شيء ضـ.ـد القـانون الدولي خلال عملياتها شمال سوريا.

وختم الوزير التركي حديثه بالقول: “حريصون للغـ.ـاية وحسـ.ـاسون سواء في مراحل التخطـ.ـيط أو مرحـ.ـلة التنفيذ”، مؤكداً أن قوات بلاده تتعرض لمضايقات خـ.ـطيرة في تل رفعت ومنبج بريف حلب، ومشدداً على أن تركيا تراقب عن كثب تلك المضايقات من وجهة نظر الخـ.ـدمة العسكـ.ـرية والمسائل التكتيكية والفـ.ـنـ.ـية، وأن لديها خططاً تعمل وفـ.ـقـ.ـها في سبيل ذلك، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: