أخر الأخبار

الدولار يقسو على الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تعاملات اليوم

الدولار يقسو على الليرة السورية ويسجل سعراً جديداً خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 25 أبريل/نيسان 2024 انخفاضاً جديداً في سعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

ووسع الدولار الأمريكي خسائر الليرة السورية مسجلاً سعراً جديداً خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

ووصل سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشرقية من سوريا إلى مستويات تراوحت بين حدود الـ 15300 والـ 15600 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين بلغ سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الشمالية من سوريا إلى حدود الـ 15200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في إدلب وما حولها.

بينما تراوح سعر صرف الدولار في أسواق المناطق الرئيسية في دمشق وحلب بين مستويات الـ 14900 والـ 14950 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يرجح فيه معظم الخبراء أن يصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قياسية وتاريخية جديد خلال النصف الثاني من عام 2024.

ومن المتوقع أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الشهرين القادمين أرقاماً أعلى من مستويات الـ 16 ألف ليرة سورية في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

ويؤكد معظم المحللين في مجال الاقتصاد أنه لا وجود لأي بوادر أو مؤشرات اقتصادية تدعم إمكانية تحسن أو استقرار سعر صرف الليرة السورية خلال الفترة القريبة القادمة.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر في سوريا بشكل كبير وتدر أرباح تفوق مرتبات شركات بأكملها (فيديو)

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 25-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3947

مبيع: 3990

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 453

مبيع: 459

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4058

مبيع: 4102

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يقسو على الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار المسجلة في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب في سوريا بالبقاء عند مستويات قياسية في الارتفاع.

وبقي سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط عند مستويات قريبة من عتبة المليون ليرة سورية للغرام في أسواق العاصمة دمشق والعاصمة الاقتصادية لسوريا “حلب”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: