أخر الأخبار

نصر الحريري يفـ.ـاجئ الجميع ويطلق تصريحات نارية!

نصر الحريري يفاجئ الجميع ويطلق تصريحات نارية!

طيف بوست – فريق التحرير

أطلق الرئيس السابق للائتلاف الوطـ.ـني السوري “نصر الحريري” تصريحاً جديداً تعليقاً على الاشـ.ـتبـ.ـاكات الجارية في الشمال السوري بين الفـ.ـصـ.ـائل التابعة للمعارضة السورية، موجهاً صفـ.ـعة قوية “افتراضية” لرئيس الحكـ.ـومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى”.

ونشر “مصطفى” تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم أمس الخميس على خلفية الأحداث التي تشهدها المناطق الشمالية من سوريا والتي تديرها الحكومة السورية المؤقتة التي يرأسها “مصطفى”، وذلك بعد سيطرة “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” على مواقع عديدة، من أبرزها مدينة عفرين شمال حلب.

وقال “مصطفى” في التغريدة التي نشرها بعد سيطرة الهيئة على مدينة عفرين: “تواصل الحكومة السورية المؤقتة إدارة مدينة عفرين”، وذلك رغم خروج المدينة من سيطرة الفـ.ـصـ.ـائل التابعة للحكومة.

وأضاف: “أما الـ.ـقـ.ـوات الأخرى فقد غادرت المدينة.. وما زالت مـ.ـؤسسـ.ـاتنا المدنية والعسكـ.ـرية تعمل بشكل كامل وتستمر بتـ.ـقديم الخدمات للمـ.ـدينة”، وفق قوله الذي لقي سخـ.ـرية واسعة واستنـ.ـكاراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين.

وأردف رئيس الحكومة السورية المؤقتة قائلاً: “نطمـ.ـئن أهلنا بأن المـ.ـؤسسات الأمـ.ـنية ستسهر على أمـ.ـنهم وحماية ممتلكاتهم ولن تسمح بحـ.ـدوث أي فـ.ـوضى أو انفـ.ـلات أمـ.ـني”، على حد وصفه.

وقد علق العديد من الناشطين السوريين والشخصيات المعـ.ـارضة بالإشارة إلى أن ما قاله رئيس الحكومة المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” يشبه إلى حد كبير ما كان يقوله إعلام النظام السوري بخصوص المظـ.ـاهرات في سوريا مع بداية الثـ.ـورة السورية عام 2011.

ومن أبرز الشخصيات المعـ.ـارضة التي علقت على ما قاله رئيس الحكومة السورية المؤقتة، هو “نصر الحريري” رئيس الائتلاف السوري السابق، حيث أعاد تغريدة “مصطفى” معلقاً عليها بسـ.ـخـ.ـرية.

وقال “الحريري” في تغريدته التي نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي
“تويتر”: “نعم، لم يستـ.ـشهد أبو غنوم اغـ.ـتيـ.ـالاً بل هو مشـ.ـهد تمثيلي في نهـ.ـاية رجل شـ.ـجـ.ـاع”.

وأضاف: “ولا يوجد قـ.ـصـ.ـف بل هي أصوات مفرقـ.ـعات، ولا مظـ.ـاهرات بل شكر لله على نعـ.ـمة الأمطار، ولا نـ.ـزوح بل جموع خـ.رجت للسيران”.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع التطورات الميدانية في الشمال.. قرار أمريكي مفـ.ـاجئ بشأن سوريا وتحرك روسي تركي مشترك!

وأردف الحريري بالقول: “ولم يدخل أحد إلى جـــ.ـنـ.ـديرس وعفرين بل كـ.ـان مروراً من أجل العـ.ـمرة، ولم يخرجوا إلا بفعل قيـ.ـادتنا للجـ.ـيش والقوات المـ.ـسـ.ـلحة”.

نصر الحريري

تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين عبد الرحمن مصطفى ونصر الحريري حين كان الأخير رئيساً للائتلاف السوري لم تكن على ما يرام، حيث أكدت تقارير صحفية وجود خـ.ـلافـ.ـات كبيرة بينهما.

فيما أشارت بعض التقارير إلى أن “مصطفى” كان له دور كبير في مسألة إقــ.ـصـ.ـاء “نصر الحريري” من رئاسة الائتلاف مستغـ.ـلاً العلاقة الجديدة التي تربطها بالمسؤولين الأتراك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: