أخر الأخبار

نزار الفرا يرفع سقف انتقاده للنظام بشكل غير مسبوق ويسخر من وزراء نظام الأسد!

نزار الفرا يرفع سقف انتقاده للنظام بشكل غير مسبوق ويسخر من وزراء نظام الأسد!

طيف بوست – فريق التحرير

رفع الإعلامي الموالي للنظام السوري ومذيـ.ـع قناة “سما” الموالية “نزار الفرا” سقف انتقاده لنظام نتيجة استمرار تردي الأوضاع المعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق، لاسيما في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.

كما سخـ.ـر “الفرا” من وزراء نظام الأسد على خلفية صمتهم إزاء معـ.ـاناة أبناء الشعب السوري، وعدم الخروج والتحدث للناس عن حقيقة ما يحصل، خاصةً على الصعيد الاقتصادي الذي يمـ.ـس حياة السوريين بشكل مباشر.

واتـ.ـهـ.ـم “الفرا” مسؤولي النظـ.ـام وحكـ.ـومته بعدم تنفيذ توجيهات “بشار الأسد” الذي طـ.ـالبهم بمصـ.ـارحة النـ.ـاس وتزويد الإعـ.ـلام بالمعلومات.

وقال الإعلامي السوري الموالي في سياق حديثه: “إن بعـ.ـض المسؤولين يتـ.ـذرعـ.ـون بسـ.ـرية الإجراءات التي يقـ.تولون إنها تلـ.ـتف على العقـ.ـوبات لعدم حديـ.ـثهم للإعلام”.

ولفت “الفرا” أن معظم أولئك المسؤولين يتهـ.ـربون من الحديث عن الأوضاع المعيشية والاقتصادية وما يتعلق بهمـ.ـوم الناس، وذلك من أجل أن لا يقدموا أي وعود لن تتحقق.

وأضاف: “في الحقيقة معظم المسؤولين يتهـ.ـربون من الحديث خـ.ـوفاً من أي زلة لـ.ـسان تكون مصدر سخـ.ـرية عبر مواقع التـ.ـواصل الاجتماعي مع أن الصـ.ـراحة والوضـ.ـوح هما ما يطلبه المواطن”. على حد تعبيره.

وأشار “الفرا” إلى أن عدم التنـ.ـسيق بين وزارات النظـ.ـام أوقع بعض الـ.ـوزراء والمسؤولين بحـ.ـرج عند الوعد بشيء ليـ.ـصدر بعد أيام قرار معـ.ـاكس يضع المسؤول بمـ.ـوقف محـ.ـرج أمام الرأي العـ.ـام.

ووفقاً للإعلامي الموالي فإن الكثير من المسؤولين يجدون الصمن أفضل وأسلم لها على مبدأ المثل القائل: “لا تنـ.ـام بين قـ.ـبـ.ـور ما بتشوف منامات وحـ.ـشـ.ـة”.

ونوه “الفرا” أن ذلك يحـ.ـدث ما لم يكن هنـ.ـاك توجيه ملزم بضـ.ـرورة الحـ.ـديث والتواصل وتقديم المعلـ.ـومة للإعلام مع أن التـ.ـوجيه الأعلى، مبيناً أن ذلك ما صـ.ـدر مراراً عن “الأسد” كلماته التوجـ.ـيهية للحكـ.ـومات المتعـ.ـاقبة.

كما سـ.ـخـ.ـر “نزار الفرا” من مسؤولي ووزراء نظام الأسد قائلاً بأن أغـ.ـلب الوزراء يؤمـ.ـنون بالحكـ.ـمة التي كانت تعلق على الجـ.ـدران فيما مـ.ـضى وتقول: “إذا كان الكـ.ـلام من فضة .. فالسـ.ـكوت من ذهب”.

اقرأ أيضاً: “خارطة طريق ومرحلة جديدة”.. زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى دمشق تحمل رسائل هامة!

وكان “نزار الفرا” قد شـ.ـن هـ.ـجـ.ـوماً لاذعاً قبل أسابيع ضـ.ـد مسؤولي النظام، حيث قال موجهاً جحديثه للمسؤولين: “يا أخي اطلع احكـ.ـي أي شي قول للنـ.ـاس أي شي ارجـ.ـع حدثنا عن العقـ.ـوبات المفـ.ـروضة علينا والاحتـ.ـلال الأمـ.ـريكي لمنابع النفـ.ـط السوري، ارجعوا حدثونا اليـ.ـوم بنفس الحـ.ـكي الذي نعرفه طبـ.ـعاً، بس حدا يطلـ.ـع يقول للنـ.ـاس شو عم يصير”.

وقد بدأ “الفرا” في الآونة الأخيرة بكتابة منشورات نـ.ـاقدة لحكومة النظام، كما أنه وبالعودة إلى صفحته على موقع “فيس بوك”، يلاحظ بوضوح وجود كثير من المنشورات التي تتحدث عن الأوضاع المعيشية المـ.ـزريـ.ـة، والظروف الصعـ.ـبة التي يمر بها الست.ـوريون في مناطق سيطرة نظـ.ـام الأسد.

تجدر الإشارة إلى أن “نزار الفرا” يعتبر أحد أهم الإعـ.ـلاميين المدافـ.ـعين عن النظام السوري منذ انـ.ـدلاع الثورة السورية، كما يعد مع زوجته الإعلامية “هناء الصالح” من نجوم الصف الأول في وسائل الإعلام التابعة للنظام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: