أخر الأخبار

نبات عشبي أغلى من الذهب والألماس ينمو في سوريا إذا وجدته لا تتركه أبداً فهو بوابة نحو الثراء (فيديو)

نبات عشبي أغلى من الذهب والألماس ينمو في سوريا إذا وجدته لا تتركه أبداً فهو بوابة نحو الثراء (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تنمو العديد من النباتات العشبية من تلقاء نفسها في الطبيعية، حيث تتميز بعض تلك النباتات بالمواد التي تحتويها مما يجعلها كنزاً لسكان المناطق التي تنبت فيها، إذ تصنف قيمة بعض الأعشاب الطبية على أنها تضاهي الذهب وبعض المعادن الثمينة وأعلى منها قيمة أحياناً.

وبحسب خبراء في مجال الزراعة يوجد نبات عشبي أغلى من الذهب والألماس ينمو في سوريا وعدة دول في منطقة الشرق الأوسط، حيث ينصح بعدم تركه في حال رؤيته نظراً لأنه بمثابة البوابة نحو الثراء.

وأوضح الخبراء أن النبات العشبي، هو “الأرقطيون” الذي يصنف على أنه من بين أهم النباتات العشبية الطبية التي لها فوائد عظيمة لا يمكن حصرها لصحة الإنسان، الأمر الذي يجعل من ثمنه باهظاً نظراً لكثرة الطلب عليه عالمياً.

وبينوا أن لهذا النوع من النباتات قدرات هائلة ومفعول السحر في العناية بجسم الإنسان، لاسيما تنظيم مستويات السكر وتخليص الجسم من السموم بمختلف أنواعها.

وأشار الخبراء أن هذه النبتة العشبية تعتبر كنز اقتصادي حقيقي للمناطق التي ينمو فيها، لاسيما في حال كان ينمو بكميات كبيرة، الأمر الذي يزيد من فرص تحقيق مكاسب مالية.

وبالنسبة لخصائص وميزات هذا النبات العشبي، أشارت تقارير صادرة عن مراكز أبحاث ودراسات إلى “الأرقطيون” ينتمي إلى فصيلة الأعشاب والنباتات النجمية، وهي ذات الفصيلة التي تنتمي إليها زهور نبات “دوار الشمس” المعروفة.

ونوهت الدراسات إلى أن أهم ميزة لنبتة الأرقطيون هي ثمارها ذات الشكل الكروي التي تحيط بها قشرة تنبت فوقها أشواك مدببة وطويلة، بالإضافة أن لون أزهار هذا النبات الذي يلفت النظر بجمالها ورونقه وألوانه الزاهية البنفسجية الفاتحة.

اقرأ أيضاً: سوريا تعوم فوق بحر من البترول الأخضر وثروة يستخرج منها مواد ذات قيمة اقتصادية تضاهي الذهب (فيديو)

وحول مواصفات نبتة الأرقطيون الخارقة، أفادت التقارير إلى أن هذه النبتة لها جذور طويلة تشبه الجزر، وتحتوي هذه الجذور على مواد مهمة وعناصر غذائية ذات قيمة لا تضاهى لجسم وصحة الإنسان.

وأضافت إلى أن الجذور تعتبر أغلى وأهم جزء من هذا النبات العشبي من حيث ثمنه والفوائد التي يمنحها، إذ من الممكن أن تستخدم بغرض العلاجات الطبية بعدة طرق وأساليب، سواءً عن طريق تناولها مباشرةً مع الطعام مثلما يُأكل الجزر أو من خلال سلقها وإضافتها إلى بعض أنواع الطعام.

ولفتت إلى أن هذا النبات العشبي يُستخلص منه زيت خاص ومميز سعره مرتفع، وذلك نظراً لفوائده التي لا تعد ولا تحصى، حيث يباع هذا الزيت بالغرام، حيث يصل سعر الغرام منه لمئات الدولارات.

وختمت التقارير حديثها مشيرة إلى أن نبات الأرقطيون يحتوي على مواد ذات قيمة غذائية وعلاجية كبيرة تجعل منه أغلى من الذهب والألماس، بالإضافة إلى احتواء جذوره على كميات مرتفعة جداً من الألياف الغذائية لا توجد بهذه الكمية في غيره من النباتات العشبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: