أخر الأخبار

شاب عربي يبتسم له الحظ ويعثر على كنز من الذهب والفضة بمكان لايخطر على البال داخل منزله (فيديو)

شاب عربي يبتسم له الحظ ويعثر على كنز من الذهب والفضة بمكان لايخطر على البال داخل منزله (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في قصة أقرب إلى الخيال منها إلى الواقع تمكن شاب عربي من العثور على كنز ضخم تقدر قيمته بملايين الدولارات عن طريق الصدفة المحضة بعد أن ابتسم له الحظ والقدر أثناء قيامه بإصلاح شبكة المياه في منزله فعثر على الكنز بمكان لا يخطر على البال مطلقاً.

وبحسب تقارير إعلامية فإن القصة الفريدة من نوعها حدثت في محافظة الحديدة غرب اليمن، حيث اكتشف الشاب اليمني “أحمد موسى” أنه كان ينام فوق كنز ثمين وذلك عبر ماسورة المياه التي كانت تعيق عملية ترميم وإعادة بناء منزله القديم.

وأوضحت التقارير أن الشاب اليمني وأثناء عمليات الحفر من أجل إصلاح ماسورة المياه المتضررة عثر على ما يكن في الحسبان بعد أن ضـ.ـرب معول أحد العمال مكاناً أصدر صوتاً غريباً انتبه له كل من كان في المنطقة.

وبينت أن وبعد سماع الصوت الغريب توجه الشاب اليمني إلى المكان ليعثر على شوال كبير مملوء بالعملات النقدية القديمة المصنوعة من الذهب الخالص والفضة.

وبعد أن عاين الخبراء الكنز ومحتوياته أكدوا أن الكنز كان مخبئ في هذا المكان منذ عقود طويلة، حيث قدروا أنه يعود إلى أكثر من مئة عام.

وأشار الخبراء إلى أن القطع النقدية الذهبية والفضية التي تم العثور عليها داخل الكنز بقية بحالة جيدة كل هذه الفترة الزمنية وهي ليست موضوعة في جرة فخارية مثلاً كما هي العادة بالنسبة للكنوز والدفائن، وذلك نظراً لأن القطع النقدية مسكوكة بحرفية حالية وبالمعدن الأصلي سواءً القطع المصنوعة من الذهب أو الفضة.

وقال الشاب “أحمد موسى” في حديث لوسائل إعلام عربية أنه بعد ما قام برفقة العمال بالحفر لمسافة 3 أمتار تحت المنزل اكتشفوا وجود الكنز الذي يحتوى على 5 آلاف قطعة نقدية ذهبية وفضية وبجوارها أواني طينية أحدها داخله ألف قطعة نقدية فضية.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح سيدة سورية تحولت من عاملة بسيطة في فرن إلى واحدة من أمهر الأطباء في تركيا (فيديو)

ووفقاً للتقديرات الأولية فإن قيمة القطعة النقدية الواحدة من القطع الفضية التي تم العثور عليها داخل الكنز تصل إلى حوالي 35 دولاراً أمريكياً.

أما بالنسبة للقطع النقدية المصنوعة من الذهب الخالص فإن قيمة كل قطعة منها تبلغ حوالي 675 دولار أمريكي، حيث يحتوي الكنز على نحو 600 قطعة مصنوعة من الذهب.

وقد نوهت التقارير إلى أن العثور على العملات النقدية بهذه الكمية قد فتح شهية السكان في المنطقة الذي شرعوا إلى الحفر بجوار المنطقة التي تم فيها العثور على الكنز أملاً بالعثور على كنوز ودفائن أخرى.

وبحسب مؤرخين فإن القطع النقدية التي عثر عليها الشاب اليمني هي عبارة عن عملات تداولها اليمنيون والعرب خلال القرن الماضي، وهي قطع ذهبية وفضية فرنسية يتخطى عمرها الـ 100 سنة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: