أخر الأخبار

منطقة استراتيجية كبيرة سيتغير لونها على الخريطة قريباً.. الاستعدادات على أشدها لبدء التحرك!

منطقة استراتيجية كبيرة سيتغير لونها على الخريطة قريباً.. الاستعدادات على أشدها لبدء التحرك!

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى مستشار الرئيس الأوكــ.ـراني “ميخائيل بودلاك” بتصريحات جديدة مهمة تحدث خلالها عن منطقة استراتيجية كبيرة ستغير لونها على الخريطة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيراً إلى وجود استعدادات كبرى تحضيراً للتحرك وفرض واقع جديد على الأراضي الأوكـ.ـرانية.

وأكد “ميخائيل” أن التقدم باتجاه منطقة “خيـ.ـرسون” سكون فعالاً، منوهاً إلى أن قواته بلاده ستتمكن من تحريرها في الفترة القريبة القادمة.

كما شـ.ـكك المسؤول الأوكـ.ـراني بالتصريحات الصادرة عن مسؤولين روس حول إمكانية الانسحاب من مدينة “خيـ.ـرسون” جنوب أوكــ.ـرانيا، مشيراً إلى أن استعداد قوات بلاده تجري على قدم وساق لتحرير المدينة قريباً.

ووجه “بودلاك” اتهـ.ـامات جديدة إلى القيادة الروسية محذراً من أن الروس يسعون لتحويل مدينة “خيـ.ـرسون” إلى منطقة “مـ.ـوت”، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن انسحاب روسي من المدينة في الوقت الحالي أو حتى الانسحاب من الضفة اليمنى لعاصمة إقليم “خيـ.ـرسون”.

وأوضح أن قوات بلاد لا تبني تقدمها أو خططها التي وضعتها لتحرير المناطق الأوكـ.ـرانية على الإعلانات أو التصريحات التي يدلي بها الروس، مؤكداً أن القـ.ـوات الروسية لا تزال منتشرة في المدينة.

وبيّن المسؤول الأوكـ.ـراني وفق ما نقل مراسل قناة العربية والحدث أن قوات بلاده تبني خططها بموجب عمليات الاستطلاع التي تقوم بها الوحدات المتخصصة، بالإضافة إلى تقييم المخـ.ـاطر من قبل القيادة في البلاد.

ونوه إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستحمل في طياتها تطورات كبرى في المنطقة الجنوبية من البلاد، في إشارة منه إلى أهمية تحرير إقليم “خيـ.ـرسون” بالكامل وإخراج القـ.ـوات الروسية منه بالقوة في حال عدم انسحابهم منها.

اقرأ أيضاً: “تحرك دولي عاجل”.. أمريكا تطلق تصريحات نارية بشأن سوريا وتوجه رسالة حاسمة لبوتين وبشار الأسد!

وأكد في ختام حديثه على أن الجـ.ـيش الأوكـ.ـراني سيتقدم ويحرر إقليم “خيـ.ـرسون” بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة، مشيراً إلى وجود خطة محكمة لتحرير الإقليم ورفع العلم الأوكـ.ـراني في سماء المدينة في القريب العاجل.

منطقة استراتيجية

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولين الأوكـ.ـرانيين كانوا قد حذروا خلال الأيام القليلة الماضية من وجود نوايا روسية مبيتة وراء الإعلان عن الانسحاب من “خيـ.ـرسون”، مؤكدين أن القوات الروسية لم تنسحب بشكل كامل من المدينة.

وأكدوا في تصريحاتهم على عدم معرفتهم بنوايا الروس، فيما إذا كانوا سيخـ.ـضون قتـ.ـالاً ويتمسكون بالسيطرة على إقليم “خيـ.ـرسون”، أم أنهم سيتركون المنطقة ويغادرون، وذلك في ظل تحركهم ببطء شديد وسحب عدد قليل من عناصرهم من هناك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: