أخر الأخبار

الليرة السورية تفتح أبوابها على انهيار جديد أمام الدولار وسعر غرام الذهب يبلغ نصف مليون ليرة

الليرة السورية تفتح أبوابها على انهيار جديد أمام الدولار وسعر غرام الذهب يبلغ نصف مليون ليرة

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023 انهياراً جديداً بسعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وافتتحت الليرة السورية أبوابها صباح هذا اليوم على انهيار جديد أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات والمدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 8825 ليرة سورية لكل دولار في بعض الأسواق المحلية.

وكان التراجع الأكبر بقيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما في أسواق القامشلي والبلدات التابعة لها.

وأما بالنسبة لأسواق إدلب والمناطق الشمالية من البلاد، فقد تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية بين حدود الـ 8775 والـ 8800 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتحدث فيه عدد من الخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد عن انهيارات متتالية قادمة بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

ويؤكد المختصون أن كافة المؤشرات الاقتصادية تدعم وصول قيمة الليرة السورية إلى مستويات متدنية جداً في الفترة القريبة المقبلة.

ومن أهم تلك المؤشرات الاقتصادية وفقاً للخبراء عدم قدرة مصرف سوريا المركزي على التدخل في سوق الصرف لإيقاف انهيار الليرة حتى لو بشكل جزئي.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الثلاثاء 9 أيار والأرقام الواردة فيها بأسواق دمشق، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 8750 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 2320

المبيع: 2336

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 444

المبيع: 448

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2387

المبيع: 2404

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تفتح أبوابها الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

في حين وصل سعر غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية تزامناً مع استمرار تراجع الليرة السورية إلى مستويات تاريخية وقياسية جديدة صباح اليوم.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق الموازي بدمشق خلال الساعات القليلة الماضية عتبة النصف مليون ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية إلى أين بعد خسارتها أكثر من 10 بالمئة من قيمتها مقابل الدولار خلال أسبوع؟

وتعتبر هذه المستويات التي وصلت إليها أسعار الذهب في سوريا خلال فترة التداولات الصباحية اليوم أعلى سعر تصل إليه في تاريخها منذ بدء تعاملات الذهب في البلاد.

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي اليوم صباحاً إلى مستويات الـ 2022 دولار أمريكي للاونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: