أخر الأخبار

برد الرياض الأشد هذا الموسم.. وتجمد المياه في محافظة طريف إثر موجة باردة تجتاح السعودية (فيديو)

بفعل اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ نحو دول شرق المتوسط، ووصول تأثيرها إلى بلاد الشام، تأثرت المملكة العربية السعودية بهذه الكتلة على شكل موجة صقيع على المدن الشمالية.

كما تأثرت العاصمة السعودية الرياض بتحرك الكتلة الهوائية الباردة نحو الجنوب، وتدنت درجات الحرارة فيها فجر اليوم الثلاثاء 11 شباط/ فبراير، حيث سجلت 5 درجات مئوية.

برد الرياض

وأطلق مغردون سعوديون وسم “برد الرياض” ليتصدر هذا الوسم تويتر السعودية، كأكثر وسم متداول، حيث غرد السعوديون باستخدام هذا الوسم أكثر من 10 آلاف تغريدة.

وقالت إحدى المغردات: “إن شاء الله تكون آخر موجة باردة هذا الشتاء، ما عاد نقدر نتحمل تجمدنا”.

وتشير التوقعات الصادرة عن نماذج الطقس العالمية إلى تدني درجات الحرارة في العاصمة السعودية الرياض لتلامس درجة الصفر مئوية.

ولفت مغرد آخر إلى أن المدينة المنورة تتأثر أيضاً بموجة البرد الحالية التي تجتاح المملكة بقوله: “كل منطقة تختلف عن غيرها، ولكن ما فيه أشد من برد المدينة وشمالها، كذلك برد الرياض”.

وعلق مواطن سعودي لافتاً أن البرد وصل إلى مدينة الطائف بالقول: “حتى الطائف برد، وليس فقط في الرياض، وساكتين ومتحملين”.

تأتي هذه الموجة الباردة على المناطق الشمالية في المملكة العربية السعودية وسط تساقط الثلوج لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات على بعض المدن العراقية نتيجة تعمق الكتلة الهوائية القطبية الشديدة البرودة في دول شرق البحر الأبيض المتوسط.

تجمد المياه في مدينة طريف

وثق مغردون سعوديون عبر عدة تسجيلات مصورة تجمد المياه في مدينة طريف شمال المملكة العربية السعودية، بعد تدني درجات الحرارة فيها ليلة الأمس إلى ما دون الصفر، إذ سجلت 4 درجات مئوية تحت الصفر.

وقد توقعت مديرية الأرصاد الجوية في المملكة ومعظم نماذج الطقس العالمية تأثر محافظات المملكة الشمالية بموجة صقيع شديدة، بالإضافة لتأثر عموم البلاد بموجة باردة نتيجة النزول القطبي المنشأ الذي يسيطر على دول شرق المتوسط.

وتشير التوقعات إلى توسع تأثير الكتلة الهوائية الباردة لتشمل المنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية على شكل موجة باردة، وليزداد تأثيرها على المناطق الشمالية هذه الليلة ويوم الغد على شكل موجة شديدة البرودة.

وقد سجلت محافظة طريف شمال المملكة درجات حرارة متدنية حيث سجلت 4 درجات مئوية تحت الصفر، بينما درجة الحرارة المحسوسة لامست 7 درجات مئوية تحت الصفر، لتكون بذلك أبرد من معظم المدن في القارة الأوروبية.

ودشن المغردون في السعودية وسم يحمل اسم المدينة “طريف” وكان من بين الوسوم الأكثر تداولاً في المملكة خلال الساعات الماضية، حيث تم توثيق تجمد المياه في المحافظة عبر مجموعة من التسجيلات المصورة.

ونشر حساب طقس العرب – السعودية تغريدة مرفقة بمقطع فيديو يوثق تجمد المياه في محافظة طريف، حيث كتب: “المياه بدأت بالتجمد داخل الأنابيب في طريف.. الحرارة تقترب من 4 درجات تحت الصفر ! والمحسوسة تصل إلى 10 تحت الصفر!”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: